قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتدخل بصورة استثنائية وحل آثار المعاناة التي حدثت أمس نتيجة قطع الكهرباء، ولذلك جار وضع خطة استباقية واستثنائية لفترة الصيف بهدف تخفيف قطع الكهرباء والموجات الحارة طوال فترة الصيف.

الحكومة تستهدف زيرو انقطاع كهرباء خلال فترة الصيف

وتابع مدبولي أنَّ الحكومة تستهدف زيرو انقطاع كهرباء خلال فترة الصيف، ولتحقيق ذلك يتطلب الأمر منتجات بمليار دولار أمريكي بخلاف 180 مليون دولار تمّ تدبيرها خلال 48 ساعة.

واستكمل مدبولي أنَّه بدأ التعاقد فوريًا على الشحنات ولكنها تستغرق وقتًا، وسنكون قادرين للحجم الكامل للشحنات التي تمكن من وقف قطاع الكهرباء فترة الصيف من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، وحتى نهاية الأسبوع يستمر قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات باليوم.

وقف قطع الكهرباء مع الأسبوع الثالث من يوليو في فترة الصيف

وشدد رئيس الوزراء على أنَّه بدءا من الأسبوع المقبل سنعود مرة أخرى لتطبيق قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ومع الأسبوع الثالث من يوليو يتوقف قطع الكهرباء نهائيًا في الصيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي قطع الکهرباء فترة الصیف

إقرأ أيضاً:

فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال

أعلن اللواء عبد العزيز قطاطو، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، قبل قليل، أنه تم التنسيق مع مكتبة مصر العامة برئاسة أحمد الهواشي، لفتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة «بالمجان» وذلك للمذاكرة بقاعات المكتبة يوميًا خلال فترة الامتحانات.

وأوضح «قطاطو» أن الوحدة المحلية بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة، تسعى لتوفير مناخ مناسب لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وعدم تأثرهم بخطة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأضاف رئيس المدينة أن مواعيد استضافة الطلاب ستكون يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء، وذلك داخل قاعات مكيفة بالمكتبة تساعد الطلاب على المذاكرة بالمجان.

وفي سياق متصل، كانت مكتبة مصر العامة بمدينة دمنهور، قد أعلنت، اليوم الأربعاء، استضافة طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة يوميًا خلال مدة انقطاع الكهرباء من الساعة 5 إلى 8 مساء، بداية من اليوم 26 يونيو 2024.

وأوضح بيانًا صادرًا عن مكتبة مصر العامة بدمنهور، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم، بأن هذه الاستضافة لطلاب الثانوية العامة فقط مجانًا دون تذكرة دخول أو عضوية، مع مراعاة توفير قاعة للطلبة وقاعة للطالبات، وجميع القاعات مكيفة ومجهزة للمذاكرة.

وكانت مكتبة مصر العامة أعلنت اليوم فتح قاعات المكتبة سواء قاعة الكبار بالدور الأول أو قاعات الحديقة أمام طلاب الثانوية والجامعات للمذاكرة يوميا حتى الساعة 10 مساء، وذلك لحين انتهاء الامتحانات في 19 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل
  • خلاف المعتاد.. العراق على موعد مع انخفاض بالحرارة بداية تموز
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال