تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يفتتح الفنان شادي سرور رئيس مركز الهناجر للفنون، أولى ليالي العرض المسرحي "نساء بلا غد" تأليف الكاتب والمخرج العراقي جواد الأسدي، وإعداد وإخراج نور غانم، في الثامنة مساء غد الأربعاء 26 يونيو الجاري، بمسرح مركز الهناجر للفنون في ساحة دار الأوبرا المصرية، يستمر العرض لمدة أسبوعين من تاريخ الافتتاح.

"نساء بلا غد" من إنتاج مركز الهناجر للفنون، وقد سبق تقديمه بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعدة مهرجانات أخرى، والذي تدور فكرته حول ثلاث نساء سوريات خلال رحلتهن للحصول على اللجوء في ألمانيا وما يتعرضن له من معاناة.

"نساء بلا غد" ديكور أحمد جمال جيمي، إضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات مناضل عنتر، أزياء رحمة عمر، مكياج خلود محمود، مونتاج يوسف أبودان، موسيقى مصطفى منصور، فيديو مابينج محمد البدري، مساعد مخرج فادي رؤوف، محمود علاء، مخرج منفذ محمد جلال.

المخرجة نور غانم حاصلة على ليسانس في علم الاجتماع، خريجة قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ممثلة ومخرجة، لعبت عدة أدوار في مسرحيات بمصر، والإمارات، وسوريا.

قدمت نور غانم  أربعة عروض من إخراجها هي: تخريق ثنائي، الأقوى، نساء بلا غد، المشهد الأخير من المأساة، والذي حصلت عنه على جائزة أفضل إخراج في مهرجان المسرحيات القصيرة بالإمارات، كما حصلت على جائزة المخرج الصاعد في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وجائزة أفضل إخراج في المسرح النسوي، ومهرجان إبداع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز الهناجر للفنون نور غانم دار الأوبرا المصرية شادي سرور

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق

دمشق-سانا

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني-سورية اليوم مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي، وذلك في المخيم بدمشق.

ويتألف المركز وفق منسقة القسم المجتمعي فيه رنا غريب من ثلاثة طوابق وقبو ويقدم خدمات مجتمعية، منها دورات مهنية وقاعة للاجتماعات وعرض اللوحات، إضافة إلى الدعم النفسي وخدمات صحية منها غسيل الكلى والإسعافات.

بدوره نوه أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” صالح بن حمد التويجري بجهود الهلال الأحمر الفلسطيني لمحاولة توفير الأساسيات وإعادة الحياة إلى مخيم اليرموك، لافتاً إلى ما جرى في سورية منذ 2011 والحرب عليها والآثار السلبية والمدمرة على المجتمع السوري عامة وعلى الفلسطينيين خاصة، وأهمية السعي لتقديم المساعدات لرفع المعاناة والقيام بالأعمال للعودة والاستقرار.

وبين سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي أن افتتاح هذا المركز في مخيم اليرموك مهم، لكونه يشجع الأهالي على العودة إليه، إضافة إلى أنه يحمل رسالة بأنه رغم سنوات الحرب الإرهابية على سورية إلا أن هذا المخيم وكل الأراضي السورية ستنهض من جديد.

علي عجيب

مقالات مشابهة

  • محمد حماقي| افتتاح صيفي كامل العدد لمهرجان "ليالي مصر" ..صور
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • "أوبرا العتبة" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه بالطليعة.. صور
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • وزير الري المصري يتوجه إلى جنوب السودان
  • «مسرح الشباب».. «أبو الفنون»
  • بسورة الفاتحة.. نجوم مسرحية "ملك والشاطر" يفتتحون أولى ليالي العرض