كتب- نشأت علي:

رفع المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة، على أن يعاود المجلس عقد جلساته العامة غدا لمناقشة قانون المرافعات المدنية.

جاء ذلك بعد موافقة المجلس، خلال جلسته العامة الثلاثاء، على قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، في ضوء تقرير لجنة النقل والمواصلات، ومكتب الشؤون الاقتصادية.

ويهدف الاتفاق، إلى المساهمة في تمويل مشروع تطوير خط سكة حديد قائم يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة، وتزويده بالكهرباء ليصبح مترو يعمل بكفاءة عالية، بهدف زيادة الوصول إلى وسائل نقل عام فعالة وآمنة ومنخفضة الكربون في مدينة الإسكندرية من خلال تحديث وكهربة خط سكة حديد الإسكندرية أبو قير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حنفي جبالي قانون المرافعات مجلس النواب قانون المرافعات المدنية

إقرأ أيضاً:

حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية، دراسة انشاء مركز  طبي بأنجمينا عاصمة تشاد لتقديم خدمة صحية للتشاديين، وليكون هذا المركز نواة لإنشاء كلية طب في فرع جامعة الإسكندرية بأنجمينا. 

يأتي ذلك في إطار خطة جامعة الإسكندرية لتعزيز دورها التنموي والتوسع في القارة الأفريقية اتساقا مع رؤية الدولة المصرية 2030. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الشكر لعمداء ووكلاء كليات ومعاهد الجامعة، على النجاح من الإنتهاء من سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتهيئة المناخ المثالي للطلاب ، وإتاحة كل سبل الراحة والدعم لهم. 

ووجه المجلس، العمداء بضرورة سرعة إعلان النتائج للطلاب بعد الانتهاء من تصحيحها مباشرة .

وأكد المجلس، ضرورة حصر المباني العامة بجامعة الإسكندرية لتشغيلها بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار خطة جامعة الإسكندرية، للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة حيث ان الطاقة الشمسية طاقة نظيفة ومنخفضة التكاليف.

واستعرض المجلس، نتائج زيارة وفد الجامعة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة لفرع جامعة الإسكندرية بدولة تشاد والتي تضمنت افتتاح مباني كليتي الزراعة والطب البيطري. 

وناقش المجلس،خطة الحريق والدفاع المدني والأمن والسلامة بمبانى ومنشآت جامعة الإسكندرية.

ووافق المجلس على اتفاقية التبادل الطلابي بين جامعة الإسكندرية وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية بأوزباكستان.

كما وافق المجلس علي ترقية 6 أعضاء هيئة التدريس إلى درجة أستاذ، و 14 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 24 مدرس، ومنح 69 درجة دكتوراه، و 109 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • ننشر النص الكامل لتعديلات قانون المرافعات المدنية والتجارية بعد إقراره نهائيا
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى
  • «مستقبل وطن»: تعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية يحقق العدالة الناجزة
  • زيادة النصاب القيمي.. أهداف تعديل قانون المرافعات المدنية بعد إقراره اليوم
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروعي قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة