رحب الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين – "FENASOL" في بيان، بـ"قرارات وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور مصطفى بيرم، خصوصا بالقرار الذي تم فيه تجميد 280 مكتباً يعملون في قطاع إستقدام العاملات في الخدمة المنزلية وبالقرار الثاني المتعلق في معاملات أعمال التنظيفات والحمالين".   وأشاد إتحاد نقابات العمال والمستخدمين رحب بتجميد 280 مكتباً في قطاع إستقدام العاملات في الخدمة المنزلية وبقرار معاملات أعمال التنظيفات والحمالين بهذه "الخطوة الإيجابية التي أقدم عليها الوزير في هذه القرارات التي تصب في مصلحة لبنان أولا وهي خطوة مباركة كما غيرها من الخطوات السابقة بإتجاه الحل الصحيح لموضوع العمالة في الخدمة المنزلية وصولاً إلى الحل النهائي في إلغاء نظام الكفالة".



وقال: "إن هذه الخطوات هي في بداية الإصلاحات المطلوبة وخصوصا بتعديل التشريعات، ومنها قانون العمل والتصديق على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة خصوصا الإتفاقية 189 و190 والإتفاقية 87 وغيرها من الاتفاقيات ذات الصلة وصولاً إلى تطبيق كل معايير العمل اللائق في لبنان".

وأكد "أهمية متابعة موضوع إجازات العمل في باقي القطاعات وذلك تنفيذاً وتطبيقاً بقرار 96/1 قرار وزير العمل بحصر العمل في بعض المهن بالعمال اللبنانيين فقط".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الجمعة، عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي: إن" الوزارة لديها حزمة جديدة من المستشفيات، بعضها تدخل الى الخدمة نهاية هذا العام، وبعضها العام المقبل"، لافتا الى أنه "في حال دخول المستشفيات الجديدة الى الخدمة فسوف تزداد السعة السريرية لمستشفيات الوزارة، والنتيجة ستنعكس على نوعية وزيادة الخدمات المقدمة للمواطن".

 واضاف ان" الوزارة سائرة بهذه المشاريع، ولديها خطط مستقبلية"، مبينا أن "وزارة الصحة في طريق توجيه دعوات مباشرة الى شركات لبناء 16 مستشفى في 16 محافظة".

وأوضح الحسناوي أن" المستشفى سيكون بعنوان 100 سرير، ولكن بالحقيقية هو 138 سريراً ".

 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014
  • رفع سعر الخبز بين رئيس نقابات العمال ومدير عام الاقتصاد
  • رعاية العمالة المنتظمة: المنصة الإلكترونيةتستهدف تيسير الإجراءات على متلقي الخدمة
  • جماعة الحوثي تصدم سكان المناطق الخاضعة لسيطرتها بقرارات المفاجئة !
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • مساند توضح الإجراء المتبع حال رفض عامل الخدمة المنزلية للعمل
  • العمل تعلن إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • المستخدمون يودعون خدمة ICQ الشهيرة للأبد
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق