تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ، خلال جلسته رقم 234، على مقترح كلية الآداب بشأن عقد ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا عن النماذج الالكترونية والاستبيانات والتطبيقيات والإحصائيات، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور منصور حسن  أن الهدف الرئيسي من  عقد هذه الورشة التدريبية  هو تعزيز مهارات طلاب الدراسات العليا في مجال البحث العلمي، وتزويدهم بالمعرفة النظرية والتطبيقية اللازمة لتصميم واستخدام النماذج الإلكترونية والاستبيانات وتطبيقاتها الإحصائية.

بالإضافة الى تطوير مهاراتهم في تحليل البيانات واستخلاص النتائج من البيانات المُجمّعة، باستخدام البرامج الإحصائية المتخصصة. فضلاً عن تهيئة الطلاب لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه بطريقة علمية رصينة، تعتمد على المنهجية العلمية السليمة في جمع البيانات وتحليلها.

وأشاد الدكتور منصور حسن بجهود كلية الآداب في تنظيم هذه الورشة الهامة، مؤكداً على أهمية مثل هذه الفعاليات في تطوير مهارات طلاب الدراسات العليا و إعدادهم لسوق العمل. مشيرا الى أن سوق العمل الحالي يتطلب من الباحثين مهارات متقدمة في مجال تحليل البيانات، وأن هذه الورشة ستساهم بشكل كبير في تهيئة الطلاب لهذه المتطلبات، و جعلهم أكثر قدرة على المنافسة في مختلف المجالات.

كما حثّ الدكتور منصور طلاب الدراسات العليا على الاستفادة القصوى من هذه الورشة، وتطبيق ما تعلموه في أبحاثهم العلمية، و مساهمتهم في الارتقاء بالبحث العلمي في مصر.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة الورشة التدريبية بني سويف جامعة بني سويف طلاب الدراسات العليا كلية الآداب الدراسات العلیا الدکتور منصور هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان اجتماعا برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث وأعضاء المجلس.

أعلن الدكتور محمد عبد العزيز مهلل أن المجلس ناقش عدة موضوعات هامة، منها قيد وتسجيل طلاب الدراسات العليا بالكليات المختلفة ، لافتاً إلى أن المجلس وافق على زيادة قيمة مكافأة مساهمة الجامعة في نفقات إعداد الرسائل العلمية (ماجستير ودكتوراه) لتحفيز الباحثين.

أضاف "مهلل" أن المجلس وافق على إضافة جائزة للباحثين المتميزين في مجال التكنولوجيا الكمية ضمن جوائز جامعة أسوان، بهدف توسيع قاعدة الكوادر الفنية المتخصصة.

وأوضح أن المجلس وافق على إقامة المؤتمر العلمي "أسوان إفريقيا: مستقبل التنمية، آفاق وآليات التفعيل"، الذي ينظمه معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل في 17-18 نوفمبر 2024 ، كما شجع المجلس الكليات الأخرى على تنظيم مؤتمرات علمية لرفع التصنيف الدولي للجامعة.

وأشار إلى أن المجلس ناقش مقترح المجلس الأعلى للجامعات بشأن دراسة مسارات الإحالة للإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس للحصول على الألقاب العلمية، ووافق على الدليل الاسترشادي الموحد لسياسات الملكية الفكرية بالجامعات الحكومية المصرية، مع التزام الباحثين بنموذج الملكية الفكرية الذي يمنح الجامعة ترخيصًا غير حصري لنشر واستغلال الأبحاث للأغراض التعليمية. وفي حالة الاستغلال التجاري، يحق للطالب الحصول على نسبة 50% من صافي العائدات.

أخيرًا، وافق المجلس على تحديد مصروفات الخدمات المقدمة لطلاب الدراسات العليا وخريجيها (مصريين ووافدين) لتنظيم العملية التعليمية.

received_856387369665685 received_448739778005860 received_348291578295463

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق