قال وزير الإتصال محمد لعقاب، أن الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لا يزال متواضعا بالرغم من الإمكانات السياحية التي تزخر بها الجزائر.

وأضاف لعقاب خلال كلمة له بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للسياحة. إن الترويج للجزائر كوجهة سياحة، يعني العمل على تعزيز مكانة السياحة اقتصاديا في بلادنا.

إذ رغم الإمكانيات السياحية الضخمة والمتنوعة من ساحلية وجبلية وصحراوية وحموية وتاريخية وثقافية ودينية أيضا. ما زالت الجزائر تسعى لأخذ المكانة التي تستحق في هذا المجال. مضيفا أن الإعلام له دور حاسم في إبراز ذلك كله والتسويق له بكفاءة وفعالية.

وأضاف لعقاب، إلى أنه على الرغم من أهمية الإعلام في هذا المجال، إلا أن الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر، لازال متواضعا. كما أن الإعلام السياحي في حد ذاته لم يلق الاهتمام اللازم كغيره من الإعلام المتخصص في القطاعات الأخرى، ورغم الإمكانيات السياحية الضخمة. لا تملك الجزائر سوى عدد قليل من وسائل الإعلام المعتمدة المتخصصة في السياحة. كذلك هناك نقص ملحوظ في الاهتمام بالسياحة من قبل الصحافة الورقية والإلكترونية.

وكشف الوزير، أنه سيتم اليوم توقيع مذكرة تعاون بين المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين و 05 مؤسسات فندقية سياحية. تهدف الى الترويج لوجهات الجزائر السياحية والبرامج السياحية المتنوعة عبر مختلف المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية. وكذا المرافقة الإعلامية لجهود المتعاملين في قطاع السياحة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام

أعلنت Ooredoo، عن تمديد آجال إيداع الترشيحات لمسابقة نجمة الإعلام إلى غاية يوم الخميس 29 أوت 2024.

وحسب بيان للمؤسسة، تتناول هذه الطبعة السابعة عشر من المسابقة، والتي تتزامن هذه السنة مع الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس Ooredoo في الجزائر، موضوع الساعة وهو: “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في الجزائر: رهانات وتحديات” الذي يتطابق تمامًا مع الاستراتيجية الرقمية لـ Ooredoo ومع النظام الرقمي في الجزائر.

وخصصت Ooredoo، بهدف رقمنة المسابقة بنسبة 100%، منصة تتيح للصحفيين فرصة لإرسال أعمالهم بطريقة مبتكرة. لذلك، يتوجب عليهم الولوج إلى المنصة عبر الرابط http://ore.do/media-star-participation ثم ملئ الاستمارة وتحميل الوثائق اللازمة (صورة شمسية، بطاقة الصحفي، والعمل الصحفي (تسجيلات صوتية والفيديو).

كما بإمكان المترشحين أيضا إرسال أعمالهم عن طريق البريد الالكتروني [email protected] أو [email protected]

وذكر البيان، أن مسابقة “نجمة الإعلام” موجّهة للصحفيين المحترفين من مختلف وسائل الإعلام: الصحافة المكتوبة والالكترونية والإذاعة والتلفزة. تُكافئ المسابقة أفضل الأعمال في مختلف الأصناف الصحفية.

وستكافئ الجوائز أفضل الأعمال في فئات الصحافة المكتوبة العامة والمتخصصة، والإعلام الالكتروني، والبرامج الاذاعية، والبرامج التلفزيونية.

وسيتحصل الفائزون في الطبعة السابعة عشر لنجمة الإعلام على مكافآت مالية معتبرة، في كل فئة.

وبإمكان الصحفيين الاطلاع على قانون المسابقة وشروط المشاركة على الموقع الالكتروني (www.ooredoo.dz).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين