كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين بجهاز حماية المستهلك بأسوان بمواصلة تنظيم الحملات المكبرة بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة.

 وأكد عطية، إلى ضرورة أن يتوازى مع ذلك الضرب بيد من حديد تجاه محتكري السلع وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين؛ لإنضباط حركة البيع والشراء بمختلف الأسواق؛ وللحفاظ على توازن الأسعار لمختلف السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية.

وفى هذا الإطار شن فرع جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الجهات المختصة حملة استهدفت المرور على العديد من الأنشطة التجارية داخل، وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 61 محضر متنوع شمل 29 محضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع.

تحرير 15 محضر لعدم وجود شهادة صحية لمحلات في أسوان 

وتمكنت الحملة من تحرير 15 محضر لعدم وجود شهادة صحية، و 17 محضر للنظافة العامة ، فضلاً عن سحب 17 عينة للاشتباه فى جودتها، مع إعدام 110 أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان اللواء أشرف عطية حماية المستهلك الاسواق الأسعار السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قدمت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تقريرا، اليوم، للدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والمتضمن الجهود الميدانية والحملات  التفتيشية التي نفذتها مديري الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تمكنت الحملات من المرور على ۲۱۹ منشاة غذائية بنطاق المحافظة، وأسفرت عن سحب ٢٥ عينة غذائية مختلفة  من انواع ( كفته بقرى - كبدة مجمدة - برجر - لحم برازيلي – لحم هندي - بانيه - بسكويت - كعك ... الخ ) وارسلت العينات للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تم إعدام ٣٤٥ كجم أغذية متنوعة، و٧١ لتر عصائر ومشروبات لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، بجانب تحرير ۲۲۱ محضرًا لمخالفات صحية شملت: (۹۲ محضرًا للمنشآت الغذائية غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، و۱۰۱ محضر لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و۲۸ محضرًا لمخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الاغذية)، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشاة تدار بدون ترخيص لاتخاذ اللازم.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب ، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام ،خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة مشيرا إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كل الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 

مقالات مشابهة

  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل
  • خلال يومين.. تحرير 288 محضرًا تموينيًّا بالمنوفية
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس