قامت الوحدة المحلية لحي أول محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم، بجمع ورفع 128 طن قمامة ومخلفات وناتج عن قص أشجار من عموم حي أول، وتكثيف أعمال النظافة بمناطق البهتيني، البلاجات، وشارع سوريا، والمحطة الجديدة، نفق الثلاثيني، كوبري تحيا مصر

ونفذت الوحدة  المحلية لحي ثان محافظة الإسماعيلية، حملة نظافة ورفع الأتربة بشوارع المستشفى، أحمد سالم، ورفاعة الطهطاوى بمنطقة حي السلام، وتم ⁠تركيب عدد 1 كشاف وصيانة 3 كشافات، ⁠شد سلك لمسافة 50 متر بطريق بورسعيد وشارع سيف الإسلام.

وواصلت الوحدة المحلية لحي ثالث محافظة الإسماعيلية، أعمال النظافة اليومية بعموم الحي، كما تم رفع الأتربة والمخلفات بطول طريق الكوكاكولا، تهذيب ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بميدان الممر والحديقة الدولية

وتابع جهاز التطوير والتجميل، أعماله في مسطحات وميادين الإسماعيلية، حيث تم رفع كفاءة المسطح الأخضر بحديقة الممر، بالتنسيق مع حي ثان مدينة الإسماعيلية، وذلك من خلال قص وتهذيب وتقليم جميع أشجار الفيكس والتين البنغالي داخل الميدان

وعلى جانب آخر، تم رفع كفاءة الجزر والممشى بداخل الحديقة الدولية بمدخل شارع شبين الكوم بالطريق الدائري، حيث تم إعادة ترميم جميع البلدورات المتهالكة وبلاطات الإنترلوك والمشايات داخل الحديقة.

وتاتي تلك الأعمال تنفيذا لتوجيهات اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أهميه رفع المخلفات والاهتمام  بالمسطحات الخضراء وخاصة أن الإسماعيلية محافظه ساحلية وتتمتع بوجود اعداد كثيرة لقضاء العطلات والسياحه الداخلية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه الأحياء تجميل الحدائق بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

 تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة

وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحي 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

التعرف على المشكلات والعمل على حلها

والتقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التي تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقًا للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

 

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC)، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

استحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور في اتجاه طريق الإسماعيلية

وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية إحتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الإستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب