كتب- محمد صلاح:

كشف مصدران مطلعان بوزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، أن الأيام المقبلة ستشهد إنفراجة كبيرة في معدلات تخفيف الأحمال بحيث سيكون نهاية شهر يونيو الجاري هو آخر المعاناة من حيث زيادة انقطاعات ومدد تخفيف الأحمال التي وصلت لأكثر من ٥ و٦ ساعات ..

وأوضح المصدران، في تصريحات خاصة لـ مصراوي، أن هيئة البترول في طريقها للتعاقد على شراء ٧٠٠ ألف طن مازوت، لاستخدامها خلال شهر يوليو لضمان اقتصار التخفيف على ساعتين فقط طبقا للموعد المحدد.

وأكد المصدران أن هناك تناقص حدث في معدلات ضخ الغاز الطبيعي المستورد من إسرائيل، نظرا لتوتر الأحداث السياسية خلال الفترة الحالية وتزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير.

وأضافا أن مركب التغييز بدأت عملها حيث تم دفع كميات من الغاز الطبيعي للشبكة، مشيرين إلى أنه سيتم يوم الجمعة المقبل، وصول شحنة مازوت تبلغ ٦٠ ألف طن مع انتظام إمدادات الغاز الطبيعي لأكثر من ٢٠ مليون متر مكعب.

وأوضح أحد المصدرين أن هناك مخزون استراتيجي من المازوت يبلغ ٨٥ ألف طن، بخلاف التوجه الحالي لزيادة الكميات المتعاقد على استيراد ها من الخارج .

وأشار إلى أن حتى نهاية الشهر الجاري سيتم توفير ما يقرب من ١٨٠ ألف طن مازوت بكميات يومية تتراوح بين ٢٧ إلى ٣٠ ألف طن مازوت ..

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تخفيف الأحمال وزارة البترول وزارة الكهرباء أزمة الكهرباء ألف طن

إقرأ أيضاً:

تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل

أعلنت السلطات في تركيا، رفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي للمنازل والأسر بنسبة 20 بالمئة، بينما زادت النسبة إلى 50 بالمئة للقطاع الصناعي، في خطوة قد تزيد من الضغوط التضخمية في البلاد.

ووفقا لما نشرته قناة سكاي نيوز الإخبارية، فمن المتوقع أن تؤدي الزيادات إلى دفع التضخم لأعلى بمقدار 0.8 نقطة مئوية، بينما يؤدي ارتفاع الأسعار الصناعية أيضاً إلى زيادة غير مباشرة في التضخم، إذ يُحمل المنتجون التكاليف على المستهلكين.

وقالت هيئة تنظيم الطاقة التركية إنها رفعت أسعار الكهرباء المنزلية بنسبة 20 بالمئة، وبنسبة 30 بالمئة للقطاع العام والخدمات.

وزادت أسعار الكهرباء بنسبة 50 بالمئة للقطاع الصناعي.

وقالت شركة بوتاش الحكومية المستوردة للطاقة إنها رفعت سعر الغاز الطبيعي للاستخدام المنزلي بنسبة 20.4 بالمئة، و47.6 بالمئة لشركات الإنتاج الصناعي الصغيرة والمتوسطة، و50.8 للمستخدمين الصناعيين الكبار.

وأوضحت بوتاش إن سعر الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء ارتفع بنسبة 49.5 بالمئة.

وأرجعت هيئة تنظيم الطاقة وبوتاش زيادات الأسعار إلى بالصراع في أوكرانيا والتطورات العالمية، بما في ذلك جائحة كوفيد 19.

وتعتمد تركيا بشكل شبه كامل على الواردات لتلبية احتياجاتها من الغاز الطبيعي والنفط.

وأدى ارتفاع أسعار الطاقة العالمية هذا العام، فضلاً عن الانخفاض الحاد في الليرة بنحو 44 بالمئة في 2021 وأكثر من 27 بالمئة هذا العام - إلى ارتفاع الأسعار محلياً.

وأظهرت بيانات رسمية أن التضخم في تركيا تسارع بأكثر من المتوقع ليصل إلى 75.45 بالمئة على أساس سنوي خلال مايو الماضي، مقابل قراءة عند 69.8 بالمئة في أبريل، بحسب معهد الإحصاء التركي.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في تركيا اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.. عيار 18 بـ 1.850.51 ليرة

سعر الذهب في تركيا اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024

«فرحة بتكون من قلبنا».. نانسي عجرم تعلق على حفلها في تركيا (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • نقيب الفلاحين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة.. الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • هل تنتهي أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال 2024؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز