أعلن ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، رحيل قائده ناتشو، بعد مسيرة امتدت لـ23 عامًا، توجها بالتتويج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، بدأت منذ سنة 2001، عندما انضم للفريق.

وقال ريال مدريد في بلاغ له، إن ناتشو وصل إلى الفريق عام 2001، وكان عمره 10 سنوات فقط، ولعب في جميع فئات الأكاديمية حتى أصبح لاعبا في الفريق الأول في عام 2012، ومنذ ذلك الحين، دافع عن قميصنا لمدة 12 موسما في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ ريال مدريد.

وتابع النادي الملكي في البلاغ ذاته، « خلال كل هذا الوقت لعب ناتشو 364 مباراة وفاز ب 26 لقبا، 6 كؤوس لدوري أبطال أوروبا، و5 بطولات كأس العالم للأندية، و4 كؤوس سوبر أوروبية، و4 ألقاب بالليجا، وكأس ملك إسبانيا مرتين، و5 كؤوس سوبر إسباني ».

وأكمل الفريق الإسباني، « بالإضافة إلى ذلك، توج ناتشو ببطولة أوروبا تحت 21 سنة مع المنتخب الإسباني، وببطولة دوري الأمم، وهو حاليا يشارك في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا ».

وأردف المصدر ذاته، « ينهي ناتشو مسيرته في ريال مدريد كقائد رفع الكأس ال15 في ويمبلي، كواحد من 5 لاعبين فازوا ب 6 كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم، ومع أكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادينا ».

وفي السياق ذاته، قال فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، « منذ أن وصل إلى أكاديميتنا وهو طفل، كان ناتشو دائما مثالا للتفوق أمام الجميع، ويحظى بمودة واعتراف وإعجاب جميع مشجعي ريال مدريد. الريال كان وسيظل دائما بيته ».

كلمات دلالية ريال مدريد الإسباني ناتشو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ريال مدريد الإسباني ناتشو ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين

الدمام- البلاد
أعلن نادي القادسية السعودي عن تعاقده مع الاسباني ناتشو فيرنانديز، مدافع ريال مدريد الإسباني، الذي سيرتدي قميص رقم 6 لمدة عامين، بعدما وقع على العقد رسمياً رئيس مجلس إدارة شركة نادي القادسية بدر الرزيزاء في مدينة دوسلدروف الألمانية. وقال الرزيزاء:” سيشكل ناتشو مع بقية زملائه اللاعبين فريقًا قويًا منافساً يواكب المرحلة المقبلة بحكم أنه قائد لفريق ريال مدريد- أحد أكبر الأندية عالميًا- ويتمتع اللاعب بإمكانات كبيرة ستسهم بتحقيق توازن في منظومة الفريق”.

 

بدوره قال ناتشو:” دوري روشن السعودي قوي، وتختلف فيه كل التوقعات. أنا سعيد بهذه الخطوة التي تعد واحدة من أهم مراحل مسيرتي الكروية، وأعد الجماهير القدساوية بتحقيق العديد من الإنجازات”.
يُذكر أن المدافع الاسباني لم يعرف أي نادِ في مسيرته خلاف ريال مدريد، الذي تدرج بصفوفه حتى تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2012-2013 ومنذ ذلك الحين، لعب 364 مباراة وفازبـ 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). إلى جانب ذلك، توّج مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، وأنهى مسيرته في ريال مدريد؛ بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية الـ15 في ويمبلي، وبصفته أحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بستة كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم، وبأكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادي ريال مدريد.
يشارك “ناتشو” حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا قبل انضمامه إلى القادسية. يأتي ضم المدافع الإسباني كخامس صفقات الصيف، بعدما ضم القادسية المهاجم والجناح المكسيكي الدولي جوليان كينونيس، والأوروغواياني ناهيتان نانديز، وحارس المرمى البلجيكي الدولي كوين كاستيلس وحسين القحطاني؛ وذلك استعدادًا للمنافسات الجديدة، خاصةً بعد عودة القادسية إلى دوري الكبار في الموسم الكروي الجديد.

مقالات مشابهة

  • بعد رحيل ناتشو.. لعنة قائد ريال مدريد تقترب من مودريتش
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو
  • نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد
  • نادِ سعودي يٌعلن التعاقد مع ناتشو من ريال مدريد
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • أول تعليق من ناتشو بعد الانضمام إلى القادسية السعودي
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق