تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء الموافق 25/6/2024، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.
 

و استهل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أعمال المجلس بالترحيب بأعضاء مجلس الجامعة، موجها خالص الشكر والتقدير لأسرة الجامعة ممثلة في النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة على ما بذلوه من جهد خلال فترة الإمتحانات، لتوفير الأجواء المناسبة حرصا على مصلحة طلبة الجامعة، كما أوصي بسرعة الإنتهاء من التصحيح ورصد النتائج، وسرعة إعلانها في أقرب وقت لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023/2024.


 

وشدد رئيس جامعة كفر الشيخ، على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد الإنفاق، وترشيد استهلاك الكهرباء توافقاً مع مجهودات الدولة المصرية لتوفير الطاقة، وتكليف اعمداء الكليات والسيد أمين عام الجامعة بمراجعة مرافق الكليات والمعاهد والمباني والمنشآت والوحدات المختلفة بالجامعة للتأكد من سلامتها والتأكد من تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء.
كما استعرض رئيس الجامعة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتي وافق فيها المجلس على التعيين في وظيفة استاذ لعدد 4 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البيطري والهندسة، والتعيين في وظيفة استاذ مساعد لعدد 3 من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية والتجارة والاداب، والتعيين في وظيفة مدرس لعدد 9 من الهيئة المعاونة بكليات الهندسة والتجارة والاداب والعلوم والطب البشري وطب الفم والاسنان .  
كما تم موافقة مجلس جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراة لعدد 23 من الباحثين بكليات التجارة والزراعة والتربية والطب البشري والاداب، كما تم منح درجة الماجستير لعدد 34 من الباحثين بكليات العلاج الطبيعي والتجارة والزراعة والتربية والثروة السمكية والطب البشري والاداب والهندسة والطب البيطري والصيدلة والعلوم والتربية النوعية والالسن.
ايضاً وافق مجلس الجامعة على منح درجة الماجستير المهني لعدد 28 من الباحثين بكلية التجارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبد الرازق دسوقي الدولة المصري العلاج الطبي الفصل الدراسي الصيفي جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا

 

تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، احتفال الجامعة بإنجازاتها الأخيرة على الصعيدين المحلي والدولي.
حضر الحفل – الذي أقيم في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة – الدكتور محمد يوسف بني ياس، مستشار التعليم العالي، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، والدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة كيو إس في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، وجنوب آسيا، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والخريجين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وعبّر الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن فخره بإنجازات الجامعة.. وقال:” نفخر بإنجازات جامعة عجمان التي تحققت بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي وجهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين جعلوا من التعليم الأكاديمي والبحثي أولوية، وسعوا دوماً للارتقاء بالمستوى الأكاديمي واستقطاب أفضل الكفاءات”.
وأضاف:” حرصنا دائماً على تقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تسهم في تهيئة بيئة تعليمية محفزة تواكب التطورات العالمية، وبدعم من وزارة التربية والتعليم، تم تطوير برامج متنوعة بجامعة عجمان تطبق أفضل الممارسات العالمية، ما ساهم في ارتقاء الجامعة إلى المرتبة 477 عالمياً، ما يعد نقطة انطلاق جديدة لنا. نسعى للاستمرار في هذا التوجه لتقديم تعليم يتسم بالجودة والشمولية، ما يعزز مكانتنا كمؤسسة تعليمية رائدة”.
من جانبه، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، في الكلمة الافتتاحية:“ إن هذا الحفل يمثل تتويجاً لجهودنا المستمرة وسعينا الدؤوب نحو التميز والريادة. إن ثقة شركائنا ومنتسبي الجامعة هي المحرك الأساسي لإنجازاتنا، ودعمهم المتواصل هو ما يساهم في تحقيق رؤيتنا”.
وأضاف: “من الإنجازات البارزة لهذا العام تحولنا إلى مؤسسة غير ربحية، وتصنيفنا في مرتبة متقدمة ضمن تصنيف مؤسسة كيو إس، ما يعكس التزامنا بتحقيق التميزالأكاديمي والابتكار. نحن ملتزمون بتعزيز البحث العلمي ودعم مسيرة طلبتنا المهنية لتحقيق مزيد من النجاحات والارتقاء بمستوى التعليم العالي في منطقتنا”.
وألقى الدكتور محمد بني ياس كلمة أكد فيها أن تحول جامعة عجمان إلى مؤسسة غير ربحية يتماشى مع التزامها بتوفير أعلى مستويات الجودة في التعليم وجعله متاحاً للجميع، مما يعزز رسالتها ودورها في خدمة المجتمع. كما يتوافق هذا التحول مع التزام دولة الإمارات بتعزيز التعليم الشامل والعادل للجميع، وبناء مجتمع قائم على المعرفة والابتكار والتطور المستدام.
وأشار الدكتور أشوين فرنانديز إلى فوز الجامعة بجائزة “الجامعة الأكثر تطوراً في المنطقة العربية” من مؤسسة كيوإس، كتقدير للتقدم البارز الذي حققته الجامعة، مؤكدا أن تصدر اسم جامعة عجمان بين جهات التوظيف يعكس التزامها بالتميز الأكاديمي، وتطوير بيئة تعليمية تواكب أحدث المعايير العالمية.
وتم تكريم الجامعة من قبل مؤسسة كيو إس العالمية تقديراً لتفانيها المستمر في التميز الأكاديمي والابتكار التعليمي.


مقالات مشابهة

  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • خطة جامعة بنها لترشيد إستهلاك الكهرباء داخل المنشآت والكليات
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • جامعة بنها تناقش خطة ترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنشآت والكليات
  • خطة جامعة بنها لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنشآت والكليات
  • جامعة بنها تضع خطة لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنشآت والكليات
  • بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تعلن تطبيق خطة ترشيد استهلاك الطاقة