قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خالص شكره وتقديره للمساهمين والمتبرعين، من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال لما قدموه من مساعدات متنوعة ساهمت فى إنجاح هذه المبادرة وتحقيقها لأهدافها السامية، وهو الذى يتطلب المزيد من الدعم والمساندة، والعمل بروح التكاتف والتعاون والتناغم بين الجميع لخدمة المواطن الأسوانى وجبر خواطر البسطاء.

 وأكد أنه مازال نهر الخير والعطاء مستمر لخدمة أبناء المجتمع الأسوانى حيث أن سر نجاحنا جميعاً يكمن فى المعدن الأصيل لأهل هذه المحافظة العريقة ، والذى يكتب بسطور من نور ملاحم وطنية لما يقدموه من مساعدات متنوعة فى مختلف المجالات ، ليؤكد على قاعدة ثابتة بأن الكل للواحد والواحد للكل، ولنحيا معاً فى جمهوريتنا الجديدة لكتابة الكثير والكثير من قصص النجاح الجديدة.

جاء ذلك أثناء عرض الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لشئون تنمية المجتمع ومنسق المبادرة لتقرير نجاح ، وحصاد عام 2024/2023 ، والذى شهد العديد من الإنجازات لصيدلية الناس لبعضهم المجانية على محافظ أسوان.

 وأوضح أنه يوجد إهتمام كبيرمن اللواء أشرف عطية؛ لتوفير أوجه الدعم لتحقيق المبادرة لأهدافها النبيلة والمرجوة على الوجه الأكمل.

 وأشار الدكتور عز الصادق، إلى أن قيمة المساعدات المقدمة من خلال الصيدلية بلغت مليون و 161 ألف جنيه ، منها نحو 860 ألف جنيه قيمة الأدوية، و 305 مليون جنيه قيمة ألبان أطفال ، فيما بلغ إجمالى عدد الأصناف المقدمة للمرضى 15 ألف و 655 صنف من الأدوية والألبان، لافتاً إلى أنه بالتوازى استقبلت صيدلية الناس لبعضهم 9506 مريض خلال العام الماضى بمعدل 6085 وصفة طبية بمتابعة من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمشرف العام على المبادرة، وبالتعاون مع إدارة الصيدليات بمديرية الصحة بقيادة الدكتور مصطفى عبد الشكور، وبإشراف من الدكتور محمد سعيد مدير المديرية ، فيما وصل عدد الأطفال المنتفعين بالألبان 30 طفل بمتوسط 10.5 ألف جنيه للطفل الواحد.

 وأضاف عز الصادق، أن المتوسط اليومي بلغ 31 حالة ، و22 روشتة ، و 57 صنف ، و5 علب ألبان بواقع  4208 جنيه ، وسجلت الصيدلية أعلى معدل صرف يومي إلى 83 حالة ، و70 روشتة ، و146 صنف بقيمة مالية 13 ألف و 160 جنيهاً ، مشيراً إلى مشاركة صيدلية الناس لبعضهم أيضاً بناءاً على تكليفات المحافظ لدعم القوافل الطبية في أسوان ودراو بـ 600 علبة دواء بقيمة 36 ألف جنيه ، فضلاً عن مساهمة الصيدلية كذلك فى تقديم أجهزة طبية متنوعة للمرضى مثل أجهزة قياس السكر، وأجهزة نيبيوليزر، وأجهزة قياس الضغط ، وسماعات الأذن بقيمة تقديرية بلغت 5 ألاف جنيه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان الدكتور محمد سعيد اللواء أشرف عطية منظمات المجتمع رجال الأعمال

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: نسابق الزمن لاستكمال إنجازات ثورة 30 يونيو المتتالية

أرسل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكي، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، وعدد من الوزراء الآخرين، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وتقدم المحافظ في بيان اليوم، بخالص التهنئة لـ أهالي محافظة أسوان وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وجميع القيادات بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا استكمال الانجازات التي بدأتها الدولة بقيادة الرئيس السيسي. 

وأشاد محافظ أسوان، بالدور القيادي للرئيس في إعادة مكانة مصر الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي، تحت قيادته الرشيدة، قائلا: «نسابق الزمن لاستكمال ثمار مسيرة الإنجازات المتتالية لثورة 30يونيو».

كما عبّر اللواءأشرف عطية محافظ أسوان، عن أمنياته بأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء، وأن يمنحهم التقدم والازدهار، مقدمًا الشكر لجميع القيادات على الإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية.

وأكد المحافظ في برقياته، أهمية ثورة 30 يونيو، التي أعادت لمصر مكانتها المرموقة على الساحة الإقليمية والعالمية تحت قيادة الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس COP28 يقدم «رؤية متطورة» لمجابهة تحديات الطاقة
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ أسوان: نسابق الزمن لاستكمال إنجازات ثورة 30 يونيو المتتالية
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو