طالبت بكين تحقيق شامل جراء مصرع 17 عاملاً صينياً إثر حريق فى مصنع للبطاريات الليثيوم الذى اجتاحته النيران فى هواسونج جنوب العاصمة سول.

وقال هايمينج – خلال تفقده للمصنع، وفقاً لما أوردته صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) الصينية – “سنعمل مع سول لبذل قصارى جهدنا في أعقاب الحادث”، معرباً عن أمله في عدم وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وتأكد مصرع 23 شخصاً على الأقل، وفقاً لإدارة الإطفاء الكورية الجنوبية، فيما أكدت السفارة الصينية أن 17 من الضحايا الذين لقوا حتفهم هم مواطنون صينيون كما أصيب مواطن صيني بجروح طفيفة.

وأشارت إدارة الإطفاء في إيجاز أولي إلى أن الحريق اندلع في الطابق الثاني من مبنى المصنع وعُثر على جثث الضحايا الذين كانوا يقومون بفحص منتجات البطاريات الجاهزة وتعبئتها في الطابق نفسه، ولم يتسن تحديد السبب الدقيق للحريق، لكن إدارة الإطفاء قالت إن “إحدى خلايا البطارية انفجرت”.

اقرأ أيضاًالعالمبوريل: نحن على أعتاب اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط

ومن المقرر أن يقوم فريق من الشرطة ورجال الإطفاء وعمال الطب الشرعي ومسؤولين حكوميين كوريين جنوبين آخرين بالتحقيق بشكل مشترك في موقع الحريق وستطلب الشرطة أيضًا تشريح جثث الضحايا لتحديد سبب الوفاة.

ويمثل المواطنون الصينيون أكبر مجموعة أجنبية في كوريا الجنوبية 37.6% من الإجمالي في عام 2023 ، يليهم الفيتناميون والتايلانديون، وقد دخل عدد كبير من الكوريين الصينيين – المعروفين باسم تشاوشيانزو – إلى كوريا الجنوبية بشكل قانوني أو غير قانوني في القرن الماضي وأصبحوا عمالاً منخفضي الأجر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب

قام «كيم يونج هيون» سفير كوريا الجنوبية بمصر، وقرينته، ووفد من السفارة الكورية في مصر، زيارة لمدينة دهب بجنوب سيناء، بمغامرة سياحية بمدينة دهب خلال زيارته للمدينة، بصحبة اللواء خالد متولى، المحافظ للعلاقات الدولي، واللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب.

وحرص سفير كوريا الجنوبية، على القيام بمغامرة غطس بمنطقة البلوهول، للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية الفريدة التي تعد من أهم ما يميز مدينة دهب، إضافة إلى القيام برحلة سفاري تسلق خلالها أعلى قمة جبلية بالمدينة.

 

قال اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس المدينة، إن السفير «كيم يونج هيون» أبدى اعجابه الشديد بطبيعة المدينة، والمقومات السياحية المتعددة والفريدة التي تتميز بها، وأصر على القيام برحة غطس بمنطقة البلوهول للاستمتاع بالتجربة، ومشاهدة الحياة البحرية التي الفريدة التي كثيرًا ما سمع عنها من قبل رواد المدينة من حول العالم، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من رحلة الغطس قال إن منطقة البلوهول أنسب مكان في العالم للرياضة المائية، والمغامرات البحرية.

 أن سفير كوريا الجنوبية قام خلال تواجده بالمدينة بمغامرة تسلق الجبل، لمشاهدة الطبيعة الخلابة للمنطقة من أعلى قمة جبلية بها، إضافة إلى القيام بجولة بالممشى السياحي، للتعرف على معالم المدينة السياحية، لتنشيط السياحة لهذه المدينة العالمية.

 

وأكد أنه أشاد بالمقومات السياحية للمدينة، وموقعها الجغرافي المتميز ومناخها الفريد، مؤكدًا أن المدينة تجتمع فيها كافة المقومات السياحية التي تشبع لدى زائريها رغبات المغامرة والاسترخاء، مشيرًا إلى انها مدينة سياحية فريدة ونادرة من نوعها.

وأضاف أن سفير كوريا الجنوبية، أبدى إعجابه الشديد بطبيعة مواطني المدينة، ولقبهم بأنهم ودودين وكرماء، ولديهم قدرة عالية على الترحيب بالسائحين، مما يجعلهم يرتبطون بهم، ويعودوا للمدينة مرة أخرى.

وكان قد التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة وقرينته، والوفد المرافق له لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وكوريا الجنوبية، وزيادة الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى المنتجعات السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الصينية تحتجز 3350 شخصا لنشرهم معلومات مرتبطة بالاحتيال
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • سيئول يمكن أن ترد نوويًا على بيونغ يانغ وموسكو
  • منتخبنا الوطني في مجموعة متكافئة بتصفيات كأس العالم 2026
  • العراق الى جانب كوريا الجنوبية والاردن بالتصفيات النهائية لكاس العالم
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية
  • مصرع طالبة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة