#سواليف

هدد الأمين العام لكتائب ” #سيد_الشهداء” التابعة للحشد الشعبي العراقي أبو آلاء #الولائي #إسرائيل بـ”قتال من #نقطة_الصفر” إذا شنت حربا على لبنان وباستخدام كامل #الترسانة_العسكرية.

وكتب الولائي في حسابه على منصة “إكس”: “إن المانع الجغرافي الذي فرض على المقاومة الاسلامية في العراق أن تشارك في معركة طوفان الأقصى بدك #معاقل_العدو_الصهيوني من مسافة تفوق الثمانمائة كيلومتر، سيزول في حال أقدم الكيان الصهيوني على حماقة شن حرب على لبنان، وسيكون القتال حينها من #مسافة_صفر”.


وأضاف: “كل أنواع الترسانة العسكرية للمقاومة ستكون صالحة للاستخدام وضرب أهدافها بدقة متناهية”.

مقالات ذات صلة مسؤولان أميركيان يحذران حزب الله: لا تنتظروا أميركا لمنع هجوم إسرائيل 2024/06/25

ويأتي ذلك بعد أيام من تقرير في صحيفة “الأخبار” اللبنانية، جاء فيه أن “كتائب حزب الله بالعراق” و”حركة النجباء” أعلنا استعدادهما للمشاركة إلى جانب “حزب الله” في حال موافقته، لمواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في “المقاومة الإسلامية” في العراق أن هذين الفصيلين المسلحين أدليا بهذا الموقف خلال اجتماع بين فصائل المقاومة العراقية ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني.

ومنذ إطلاق حركة “حماس” عملية طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر “حزب الله” في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، فيما تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في عدد العمليات وسط تحذيرات من خطورة الوضع ودعوات موجهة لجميع الأطراف من أجل وقف إطلاق النار وضبط النفس.

ومع تزايد التوتر مؤخرا، توعد أمين عام حزب الله حسن نصر الله إسرائيل، باستهدافها برا وبحرا وجوا في حال شنها حربا على لبنان.

ووجه نصر الله يوم الأربعاء الماضي، تحذيرا للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن “حزب الله” هو من بدأ الحرب، مشددا على أن من “واجب إسرائيل” تغيير الوضع، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير أنه إذا “واصل “حزب الله” مهاجمتنا فإن جنوب لبنان سيلقى مصير غزة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سيد الشهداء الولائي إسرائيل نقطة الصفر الترسانة العسكرية مسافة صفر على لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال بحال الحرب مع لبنان

سرايا - قال مراقب الدولة الإسرائيلي متنياهو إنغلمان، الخميس، إن تل أبيب "ليست مستعدة بالشكل الكافي" لإخلاء سكان الشمال، في حال اندلاع حرب واسعة مع "حزب الله" في لبنان.

تصريحات إنغلمان وردت في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفق ما ذكره مكتب إنغلمان على منصة "إكس".

وتأتي تحذيرات إنغلمان في ظل تكرار إسرائيل ادعاءها بأنها "تستعد لاحتمال شن الحرب على حزب الله في لبنان".

وقال مكتب إنغلمان: "حذر مراقب الدولة من أن وزيرا الدفاع والداخلية يتجادلان"، مبينا أن إسرائيل "ليست مستعدة بالشكل المطلوب لإجلاء السكان في حالة نشوب حرب في الشمال".

وفي السياق، دعا إنغلمان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إلى تنظيم الأمور.

وتابع مكتبه: "مراقب الدولة أرسل رسالة إلى رئيس الوزراء يطلب فيها إعادة النظام: لا مجال لحالة عدم الإجماع التي استمرت لفترة طويلة".

وأشار إلى أن تنظيم الأوضاع في هذا الشأن يتطلب "عمل حكومي موحد ومنظم".

وأفاد بأنه خلال المراجعة التي أجراها مكتبه بشأن إجلاء المدنيين، والتي هي في مراحل الإعداد النهائية، فإن المؤسسات الحكومية "لم تف بمسؤوليتها في إدارة حدث استقبال الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الجنوب (المحاذية لقطاع غزة) والشمال (الحدودية مع لبنان)".

وفي وقت سابق الخميس، قال وزير الدفاع يوآف غالانت، الخميس، للصحفيين في العاصمة الأمريكية واشنطن إن بلاده "تفضل إيجاد حل دبلوماسي للوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان".

وأجلت إسرائيل منذ بداية الحرب مئات آلاف الإسرائيليين من عشرات البلدات في المنطقة المحاذية لقطاع غزة وقرب الحدود اللبنانية إلى فنادق وبيوت ضيافة في أنحاء إسرائيل.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله"؛ ما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أكثر من أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتشتبك فصائل المقاومة في لبنان مع الجيش الإسرائيلي تضامنا قطاع مع غزة، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي مطلق.


مقالات مشابهة

  • إيران تهدد إسرائيل ب”حرب طاحنة” إذا هاجمت لبنان بمشاركة “محور المقاومة “
  • موقع “ذا ميديا لاين” الأمريكي: حزب الله “جيش”.. وهو الأشد شراسةً بالنسبة لـ “إسرائيل”
  • إعلام أمريكي: واشنطن مستعدة لإجلاء مواطنيها من لبنان إذا اشتد القتال بين إسرائيل وحزب الله
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال بحال الحرب مع لبنان
  • غالانت يهدد من واشنطن بإعادة لبنان إلى العصر الحجري في أي حرب مع حزب الله
  • WSJ: القتال ضد حزب الله سيكون مهمة أصعب بكثير لإسرائيل من حرب غزة
  • إسرائيل تهدّد بإعادة لبنان “إلى العصر الحجري” في حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • غالانت في ختام زيارته إلى واشنطن: لا نريد حرباً ضد حزب الله ولكن نستعدّ لكلّ السيناريوهات
  • غالانت من واشنطن: لا نريد حربا مع حزب الله ويمكن أن نعيد لبنان للعصر الحجري
  • “فايننشال تايمز”: واشنطن تحذر “إسرائيل” من محدودية قدراتها الدفاعية أمام حزب الله