أصدرت أمانة محافظة الطائف شهادات "امتثال" لعدد من البنوك والمنشآت التعليمية والصحية والخدمية والتجارية والسكنية، مؤكدة على أهمية التزام أصحاب المباني السكنية والتجارية، الواقعة على الطرق المحددة في الخريطة التفاعلية لتطبيق "بلدي"، بسرعة استخراج الشهادة التي تثبت خلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري. تهدف هذه المبادرة إلى توفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة، والارتقاء بالمشهد الحضري في المدينة.

رفع مستوى جودة الحياة

وأوضحت الأمانة أن اشتراطات شهادة "امتثال" تنطبق على المباني القائمة، فيما يتم إصدار الشهادات تلقائيًا للمباني الحديثة، وذلك في إطار حرص الأمانة على المساهمة الفاعلة في تنمية مدن المملكة ورفع مستوى جودة الحياة في المحافظة. كما دعت أصحاب المباني التجارية والسكنية إلى معالجة جميع عناصر التشوه البصري وفق دليل الإجراءات الصادر بهذا الخصوص، وسرعة استخراج شهادة "امتثال" للمباني.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس كرواتيا بذكرى اليوم الوطني لبلادهالقيادة تهنئ رئيس موزمبيق بذكرى استقلال بلادهحملات لتوعية الأهالي

وفي سياق متصل، نفذت الأمانة حملة توعوية للأهالي خلال الأشهر الماضية، تناولت ضرورة معالجة التشوهات البصرية والعناصر المخالفة، ومنها عدم تنفيذ المنحدر الجانبي أو ممر الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، ووجود وحدات تكييف أو تمديدات كهربائية أو صحية أو ميكانيكية ظاهرة على واجهة المبنى المطل على الشارع التجاري، وتغطية الشرفات دون الحصول على التراخيص اللازمة، ووجود حواجز مشوهة (شينكو) على سور الارتداد أو السطح، وملصقات إعلانية قديمة أو متهالكة أو كتابات مخالفة، ووجود أطباق الأقمار الصناعية على الشرفات أو واجهة المبنى.

وأشارت الأمانة إلى أهمية استجابة أصحاب المباني التجارية والسكنية لمبادرة "امتثال" المستهدفة، مشددة على أنه سيتم تطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية وفرض الغرامات على ملاك المباني المخالفة التي لا تستجيب لهذه التعليمات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف محافظة الطائف شهادات المنشآت التعليمية والصحية التشوه البصري

إقرأ أيضاً:

أكثر من 10.460 مبنى في بيروت بحاجة الى تدخل فوري!

شدد رئيس شبكة سلامة المباني يوسف فوزي عزام في بيان، على أن "انهيار سقف المنزل في المدينة الرياضية في بيروت هو بمثابة انذار وتذكير لبلدية بيروت ومحافظتها بأن هناك اكثر من ١٠،٤٦٠ مبنى في بيروت تحتاج الى ترميم وفق المسح الذي أجرته الشبكة العام ٢٠١٣ ضمن برنامج GIS بالتعاون مع وزارة الداخلية".

واشار إلى ان "الدعوة لإجراء مسح ميداني شامل موجهة ايضاً إلى جميع البلديات لاستبيان واقع حال المباني على كامل الاراضي".

  المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10.460 مبنى في بيروت بحاجة الى تدخل فوري!
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الدفاع المدني بالطائف يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • أمين منطقة الباحة يفتتح مهرجان واجهة بلجرشي للتسوق والترفيه
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بشوارع الشهداء
  • أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • الكربولي والحكيم يبحثان تطورات الوضع السياسي ومعالجة التحديات
  • بالأرقام.. التخطيط توضح معطيات التعداد التجريبي الاجتماعية والسكنية
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري