كشف الخبير الأثري الدكتور خالد سعد، عن تفاصيل الكشف الأثري بمنطقة ضريح "أغاخان" في أسوان، ويحتوى على مجموعة مقابر عائلية تعود إلى العصور المتأخرة والعصرين اليوناني والروماني، بداخلها مومياوات في محيط ضريح أغاخان غرب المدينة.

سقوط 4 أشخاص نقبوا عن الآثار في أسوان الآثار الجانبية لمرض السكري.. منها الإصابة بأمراض القلب الكشف الأثري يضيف تاريخًا جديدًا لمنطقة أغاخان

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية لفضائية، "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن هذا الكشف الأثري يضيف تاريخًا جديدًا لمنطقة أغاخان، لا سيما أن بعض المقابر المكتشفة لا يزال يحتفظ بأجزاء من مومياوات وبقايا الأدوات الجنائزية داخله، مؤكدًا أن هذا الأمر أسهم في معرفة مزيد من المعلومات عن تلك الفترة وبعض الأمراض المنتشرة خلالها، ومن المتوقع الكشف عن مزيد من المقابر بالمنطقة.

عدد المقابر المكتشفة يبلغ 33 مقبرة

وأوضح أن عدد المقابر المكتشفة يبلغ 33 مقبرة، جميعها من العصر المتأخر والعصرين اليوناني والروماني، مشيرًا إلى أن الدراسات التي تمت على بقايا المومياوات داخل هذه المقابر تشير إلى أن نحو 30 في المائة أو 40 في المائة من الذين دفنوا بها ماتوا في سن الشباب أو من حديثي الولادة حتى سن البلوغ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان الصعيد كشف آثري بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كشف التفاصيل الكاملة لأولى صفقات الأهلي الصيفية

تحدث الإعلامي مهيب عبدالهادي عن آخر تطورات ملف صفقات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي والتي يسعى لضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة لتدعيم مركز الدفاع.

مهيب عبدالهادي يكشف التفاصيل الكاملة لتعاقد الأهلي مع أولى صفقاته الصيفية

قال الناقد الرياضي محمد الجزار لعبدالهادي: "يوسف أيمن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل جاء باجازة لمصر مع اصدقائه بعد انتهاء مشاركته بمنتخب قطر أمام الهند بتصفيات آسيا للكأس وكأس العالم 2026.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو ناقد رياضي يكشف مكاسب الأهلي بعد انسحاب الزمالك ويثير تساؤلات حول موقف لبيب

وتابع: "يوسف أيمن انتهى الموسم بالنسبة له سواء مع المنتخب أو نادي الدحيل وجاء مدير أعماله أيضا وتمت الجلسات الأيام الماضية بينهم وبين الأهلي وإنهاء كافة تفاصيل الصفقة".

واختتم حديثه: "أوكد صحة جميع الاخبار التي انتشرت حول اتمام الأهلي صفقة يوسف أيمن والذي يلعب بعدة مراكز وأهمها قلب الدفاع وظهير أيسر لتعويض غياب التونسي علي معلول للإصابة".

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • “مدينة الموتى” اكتشاف جديد للآثار الفرعونية في مصر
  • "مدينة الموتى" الجديدة في مصر!
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • بالأسماء.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 17 شخصا في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • التفاصيل الكاملة حول محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا
  • رئيس الكونغو يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول في موسكو (فيديو)
  • عاجل.. كشف التفاصيل الكاملة لأولى صفقات الأهلي الصيفية
  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا