أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 350 بالونا محملة بالقمامة إلى كوريا الجنوبية ليلة أمس "في خامس عملية من هذا النوع منذ أواخر الشهر الماضي".

كوريا الجنوبية تحصي 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية

ونقلت وكالة "يونهاب" عن الجيش قوله إنه مستعد لتنفيذ عمليات البث عبر مكبرات الصوت على الحدود مع كوريا الشمالية في أي وقت، محذرا من أن "تنفيذ إجراءات الحرب النفسية تلك سيتوقف على تصرف كوريا الشمالية".

وقالت هيئة الأركان المشتركة للصحفيين إن "حوالي 100 بالون معظمها تحمل قصاصات ورقية ونفايات هبطت في سيئول وفي الجزء الشمالي من إقليم غيونغغي".

وأضافت الهيئة أنه "اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا لم يتم رصد بالونات تحلق في الهواء في حين أظهر تحليل البالونات التي تم انتشالها أنها لا تحتوي على مواد سامة".

وجاء الإطلاق الأخير بعد أن ألمحت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي يوم الجمعة إلى إرسال المزيد من البالونات "ردا على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أطلقها منشقون كوريون شماليون في كوريا الجنوبية إلى الشمال".

ومع آخر إطلاق تشير التقديرات إلى أن "كوريا الشمالية أطلقت ما يقرب من 2,000 بالون محمل بالنفايات منذ 28 مايو".

وردا على ذلك قامت كوريا الجنوبية بالبث الدعائي المناهض لبيونغ يانغ عبر مكبرات الصوت على الحدود في 9 يونيو وذلك للمرة الأولى منذ 6 سنوات، لكنها أوقفت مكبرات الصوت في اليوم التالي، وفق "يونهاب"

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بيونغ يانغ سيئول کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين

أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع وكالة "يونهاب": "اتفاق الدفاع المتبادل يظهر مدى الاتحاد بينهما الآن. يجب أن يؤخذ هذا على محمل الجد".

كما دعا ستولتنبرغ كوريا الجنوبية إلى البدء في تسليم الأسلحة مباشرة إلى أوكرانيا، مضيفا: "لا ينبغي لنا أن نرسم أي أوجه تشابه بين مساعدة كوريا الشمالية لروسيا والمساعدة المحتملة لأوكرانيا من كوريا الجنوبية".

وأشار إلى أن المساعدات الكورية الشمالية لروسيا ستكون "غير قانونية بطبيعتها، حيث أن روسيا انتهكت القانون الدولي، بينما مساعدة أوكرانيا التي تدافع عن نفسها مشروعة".

ووقعت روسيا وكوريا الشمالية خلال زيارة الرئيس بوتين إلى بيونغ يانغ يومي 18-19 يونيو الجاري اتفاق شراكة استراتيجية شاملة، ليحل محل معاهدة الصداقة وحسن الجوار الموقعة في 9 فبراير 2000.

وينص الاتفاق الجديد إلى جانب التعاون الاقتصادي والإنساني والعلمي والتقني بين البلدين، على "الدعم العسكري المتبادل في حال تعرض أي من البلدين لعدوان خارجي، حسب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقوانين روسيا وكوريا الشمالية".

وأثار هذا الاتفاق حفيظة الغرب ولاسيما اليابان وكوريا الجنوبية في ظل التوترات المتفاقمة في منطقة المحيط الهادئ.

 

المصدر: يونهاب

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • بوتين يعيد رسم تحالفاته من بيونغ يانغ.. قراءة في الأهداف
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • سيئول يمكن أن ترد نوويًا على بيونغ يانغ وموسكو
  • سيئول تتهم بيونغ يانغ بإرسال أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية