رفع البنك المصري الخليجي - EG bank - اليوم الثلاثاء، حدود الاستخدام الدولي من سحب نقدي ومشتريات تتم خارج مصر عبر بطاقات الائتمان.

وزاد حد السحب النقدي خارج مصر على كريدت كارد البنك المصري الخليجي "وورلد" لـ 6 آلاف دولار شهريا من 4 آلاف، فيما أبقي البنك على نطاق السحب النقدي لنفس البطاقة عند 250 دولارا، ذلك في حال توافر مستندات السفر، أما في حالة عدم توافرها فيصل إجمالي الاستخدام الدولي المسموح من شراء وسحب نقدي ومعاملات الإنترنت لـ 2000 دولار.

فيما يلي حدود الإنفاق الدولي على بطاقات ائتمان البنك المصري الخليجي وفقاً لما كشف عنه الموقع الإلكتروني لـ البنك.

- حدود بطاقة ائتمان كلاسيك في EG-bank:

ارتفع حد الشراء الدولي من 400 دولارا إلى 2000 دولار، فيما توقف حد السحب عند 100 دولار، وزاد حد الاستخدام في حالة السفر وعدم تقديم مستندات السفر لـ البنك ليصل إلى 500 دولار من 200 دولار.

- حدود الاستخدام الدولي على بطاقتي تيتانيوم وشكات:

الشراء الدولي عند 3 آلاف دولار شهريا من 2500 دولار والسحب النقدي عند 250 دولار، وفيحال عدم توافر مستندات السفر يبلغ حد الاستخدام 1000 دولار.

- حدود الاستخدام على بطاقات ائتمان البنك المصري الخليجي بلاتينيوم:

زاد حد الشراء الدولي لـ4.5 ألف دولار من 3 آلاف دولار في السابق، فيما توقف حد السحب في الخارج عند 250 دولار، وفي حال عدم توافر مستندات السفر سجل إجمالي الاستخدام الدولي 1500 دولار بدلاً من ألف دولار في السابق.

أعلنت بنوك، الأهلي ومصر والتجاري الدولي، اليوم الثلاثاء، زيادة حدود الشراء والسحب النقدي عبر بطاقات الائتمان في الخارج بما يواكب توافر النقد الأجنبي داخل خزائن القطاع المصرفي المصري.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 32 بنكا بقيمة 1.073 تريليون جنيه

تراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بعد زيادة حدود الإنفاق الدولي لـ بطاقات الائتمان

بعد زيادتها.. حدود السحب والشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر بنوك البنك المصري الخليجي بطاقات الائتمان حدود بطاقات الائتمان حدود الشراء الدولي البنک المصری الخلیجی الاستخدام الدولی الشراء الدولی السحب النقدی الدولی على على بطاقات آلاف دولار دولار فی

إقرأ أيضاً:

مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار

أعلنت وزارة المالية المصرية، سداد 25 مليار دولار من الدين العام المحلي والخارجي منذ مارس/آذار الماضي. جاء ذلك غداة ما ذكره تقرير معهد التمويل الدولي بشأن سداد تلك الديون ذاتها.

والخميس، أفاد تقرير صادر عن معهد التمويل الدولي بأن مصر سددت 25 مليار دولار من دينها العام المحلي والخارجي منذ مارس/آذار الماضي.

وقالت وزارة المالية إن "التقرير الجديد لمعهد التمويل الدولي بشأن الاقتصاد المصري تناول بشكل إيجابي قيام مصر بسداد 25 مليار دولار من الدين العام المحلي والخارجي منذ مارس الماضي".

وأشار إلى أن التقرير أيضا "سلط الضوء على إستراتيجية الدولة المصرية في تحسين إدارة الدين وتقليل مخاطر إعادة التمويل لخفض مديونية الحكومة وأعباء خدمتها"، دون تفاصيل بشأن الديون وخطط جدولتها.

وأوضحت الوزارة أنه لأول مرة يتم وضع سقف لدين أجهزة الموازنة العامة للدولة في السنة الجديدة بمبلغ 15.1 تريليون جنيه (313 مليار دولار) وبنسبة 88.2% من الناتج المحلى مقارنة بنسبة 96% في العام المالي 2022/ 2023، واستهداف النزول بمعدلات مدفوعات الفوائد وتنويع مصادر التمويل بين الأدوات والأسواق الداخلية والخارجية، وخفض الاحتياجات التمويلية، وإطالة عمر الدين مع تحسن أسعار الفائدة.

وفق بيانات البنك المركزي المصري، سيتعين على مصر سداد نحو 32.8 مليار دولار والتي تعادل نحو 20% من إجمالي الديون الخارجية للبلاد، ديون متوسطة وطويلة الأجل مستحقة خلال 2024، بحسب تقارير إعلامية.

والشهر الماضي كشفت بيانات من البنك المركزي المصري أن الدين الخارجي للبلاد ارتفع 3.5 مليارات دولار في الشهور الثلاثة المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وارتفع إجمالي الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار مقابل 164.5 مليار دولار في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي ومن 162.9 مليار دولار في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2022.

وقال البنك المركزي حينها إن 82.5% من الدين الخارجي هو طويل الأجل، وهو ما يعادل 43% من الناتج المحلي الإجمالي.

مصر حصلت على موافقة بقروض من صندوق النقد بقيمة 8 مليارات دولار (الجزيرة) تمويل دولي

والاثنين الماضي، أعلنت مجموعة البنك الدولي، إقراض مصر مبلغ 700 مليون دولار، لدعم موازنة البلاد، ضمن برنامج مدته 3 سنوات وبقيمة إجمالية 6 مليارات دولار.

وقال البنك إن مصر "تقف في نقطة حاسمة في رحلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي بدأتها مع الإصلاحات الاقتصادية في 2016 والتي ساعدت على تحسين الاحتياطيات الاقتصادية".

واستعادت مصر استقرارها النقدي خلال العام الجاري، بعد حصولها على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة إجمالية 8 مليارات دولار، وتمويلات ومنح أخرى واستثمارات، زادت من وفرة النقد الأجنبي.

واليوم، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن أكثر من 20 شركة أوروبية توقع اتفاقات أو مذكرات تفاهم بإجمالي يتجاوز 40 مليار يورو (42.85 مليار دولار) في مصر خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي انطلق اليوم في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • “العربى الأفريقى” يرفع حدود المعاملات الدولية داخل وخارج مصر
  • أكبر 7 شركات مُصدرة لبطاقات الائتمان وأذكى 7 طرق للتعامل معها
  • تفاصيل حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية في 5 بنوك داخل وخارج مصر
  • لماذا رفعت بنوك في مصر حدود الإنفاق الدولي لبطاقات الائتمان؟
  • خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية
  • بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • بنوك جديدة ترفع حدود المشتريات ببطاقات الائتمان بعد الأهلي ومصر.. اعرفها
  • البنك الدولي يرجح ارتفاع تحويلات المغتربين إلى 58 مليار دولار في 2024
  • «بنك القاهرة» يرفع حدود الشراء الدولي على بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر