تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب إيهاب وهبة، إن ثورة 30 يونيو كانت البداية لميلاد الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أمر مع اندلاع أول شرارة لها بأن تكون عملية تطهير البلاد من الإرهاب يوازيها عملية البناء والتنمية والتعمير.


وأكدت الهيئة، أن هذه الثورة ساهمت في عودة مصر لمكانتها وريادتها العربية والإفريقية والدولية بعدما ضيعتها جماعة الإخوان الإرهابية عن عمد تنفيذًا لتوجيهات غربية وطمعًا في تحقيق مطامعهم الشيطانية في الاستيلاء على السلطة، وإحكام السيطرة على مفاصل الدولة، بقصد السير بها في نفق مظلم وصولاً إلى مستنقع الفوضى الذي سقطت فيه دول مجاورة.


وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إلى أنه مع بدء عمليات التطهير التي شرع فيها المصريون بالتعاون مع القيادة السياسية والجهات الأمنية المعنية في هذا الوقت، بدأت الدولة المصرية في بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة التى يحلم بها وأسست للمشروعات القومية العملاقة وجعلت مصر دولة قوية قادرة على مواجهة التحديات والأزمات الراهنة.


وشددت على أن الثورة أظهرت وأكدت أن الجيش والشعب ومؤسسات الدولة دائمًا على قلب رجل واحد، بوعي وثقافة المصريين الكبيرة، وأن هذه العلاقة الوثيقة التي حمت بلادنا على مر العصور ستكون بمثابة الانطلاقة لبناء الجمهورية الجديدة وبناء مجتمع مصري متطور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثورة 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد الجالي، الكاتب الصحفي، إن المواطن بات يشعر بشكل واقعي الانتقال من مرحلة الحديث والشعارات عن تمكين الشباب قبل العشر سنوات الماضية إلى مرحلة التمكين الحقيقي ووجود إجراءات حقيقية لذلك، ويتم رصدها من خلال عدد من الملاحظات.

وأضاف "الجالي" خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن تأهيل وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن 60% من مكون الدولة المصرية من الشعب المصري من الشباب، وأطلق مصطلح خلال هذه السنوات بأن مصر دولة شابة.

وتابع: "الشباب كتلة بشرية عملاقة يمكن إذا أحسن استثمارها واستغلالها ترقى بالمجتمع، وهو ما حدث مع الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، والرئيس السيسي دشن جسرا للتواصل باستمرار مع الشباب، والتعرف على مقترحاتهم بشأن تطوير الدولة المصرية، ما انعكس على تعيين العديد من النماذج الشبابية في مناصب معاوني الوزراء، كما أطلق الرئيس السيسي في عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف وجود قاعدة قوية وغنية من مختلف الكفاءات الشبابية".

مقالات مشابهة

  • أشرف سنجر: ثورة 30 يونيو أعادت هيبة الدولة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • النائبة آمال رزق الله: ثورة 30 يونيو أعادت تقديم مصر كقائد عربي وإقليمي صاعد
  • مدحت الكمار: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها في المنطقة
  • الهجرة: الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة حريصة على تكامل جهود البناء مع الأشقاء بإفريقيا
  • المفتي مهنئا بذكرى 30 يونيو: أدعو الشعب المصري للمحافظة على روح الثورة العظيمة
  • ثورة 30 يونيو.. «الحلقة السادسة المدن الجديدة»
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)
  • جمال رائف: ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي