اعتقال قيادي بارز في ‘‘الاشتراكي’’ بسبب حديثه عن ‘‘جوازات العمالقة’’ غربي اليمن.. ومناشدة عاجلة لـ‘‘طارق صالح’’.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن

قتل قيادي ميداني في جماعة الحوثيين وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت مع قوات الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

هذا وتشهد جبهات وخطوط التماس في تعز تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، ما أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفاد مصدر مطلع أن قائد جبهة عصيفرة التابع للحوثيين، قتل أثناء محاولاته شن هجوم على مواقع قوات الجيش في الجبهة ذاتها الواقعة شمال المدينة، ليل الخميس.


وقال المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن اشتباكات دارت أيضا في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، وتحديدا في منطقة الكريفات، حيث تم قنص جندي في قوات الجيش من قبل الحوثيين، مشيرا إلى أن قائدا ميدانيا في الجيش أيضا، أصيب أثناء الاشتباكات التي دارت مع مجاميع حوثية في جبهة عصيفرة.

وبينما اعتبر فتح الطريق الرئيسي الذي يربط بين منطقة الحوبان الاستراتيجية ومدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة من قبل الحكومة اليمنية والحوثيين المغلق منذ 9 سنوات على أنه انفراجة، تتزايد المخاوف من العودة للحرب في ظل ارتفاع منسوب التوتر والتصعيد العسكري.

يتزامن ذلك، مع تداول معلومات على نطاق واسع تفيد أن السلطات الأمنية الحكومية "اعتقلت خلايا تابعة للحوثيين تسربت بين المواطنين العائدين إلى المدينة" قبل عيد الأضحى، في محاولة لتحقيق اختراق أمني في المحافظة التي يسيطر على معظم مناطقها الجيش الحكومي.

وفي السياق ذاته، أفاد المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري ( أعلى سلطة عسكرية في المحافظة)، أن الحوثيين صعدوا من أعمالهم الهجومية على الجبهات المحيطة بمدينة تعز ( مركز المحافظة ذات الاسم)، وتنفيذ قصف مدفعي على مواقع قوات الجيش التي صدت أيضا، أكثر من محاولة تسلل تجاه مواقعها.

وأكد المركز الإعلامي للجيش في تعز في بيان له أن اشتباكات عنيفة دارت، الخميس، بين قوات الجيش ومليشيا الحـوثي في جبهة الكريفات شرقي مدينه تعز عقب قصف مدفعي على مواقع القوات الحكومية.

وتابع : "أحبطت قوات الجيش أيضا محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين".

وبحسب المصدر ذاته، فإن القوات الحكومية أفشلت خلال الأسبوع الجاري، أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.


وفي الأيام الثلاثة الماضية، نفذت قوات الجيش الحكومي قصفا مدفعيا مضادا لعمليات قصف نفذها مسلحو الحوثي على مناطق سكنية في منطقة الصياحي والضباب ومواقع الجيش بالمطار القديم ووادي صالة والكريفات شرق وغرب مدينة تعز، حسبما ذكره المركز الإعلامي للجيش

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قيادات في الحوثيين حول ما ذكرته المصادر.

وتشهد مدينة تعز، عاصمة المحافظة الأكثر كثافة سكانية في اليمن، انتشارا أمنيا كثيفا تحسبا لأي محاولات أو اختراقات حوثية للمدينة، تزامنا مع الاشتباكات المتقطعة بين قوات الجيش والحوثيين في الضواحي الشمالية والشرقية منها.

مقالات مشابهة

  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • هيئة بحرية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غرب الحديدة
  • الضالع: اعتقال شيخ قبلي بارز في ظروف غامضة
  • العميد طارق صالح يعلن موبفه من إختطاف الحوثيين لـ 4 من طائرات نقل الحجاج
  • طارق صالح: اختطاف الحوثي للطائرات نموذج واضح لما يمكن أن يتعامل به مع السلام
  • العميد طارق صالح: هذا ما سيحدث بعد السلام مع الحوثي
  • كارثة تضرب محافظة جنوبي اليمن ومئات المواطنين يتوافدون للمستشفيات وإطلاق مناشدة عاجلة
  • عصابة مسلحة تابعة لطارق صالح تُعدم جندياً في العمالقة بوحشية أمام أسرته
  • ناطق قوات طارق صالح يضع يده على الجرح ويدعو خطوة ستجتث السلالة الحوثية من جذورها