قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجدد اعتذار الحكومة للشعب عن موضوع قطع الكهرباء، قائلا، " بيجيلي رسائل من شكاوى قطع الكهرباء ومدى معاناة المواطنين والأسر المصرية"، ونشعر تماما بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قد عقد اجتماعا، لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ازمة انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء مدبولي وزير البترول وزير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن مصدر مسئول أكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف، انتهى من التشكيل الوزاري وحركة المحافظين، موضحًا أن أداء القسم سيكون بعد أيام.

وأوضح مصطفى بكري، أن المعلومات تشير إلى أن أعضاء الحكومة الجديدة سيؤدون اليمين الدستورية إما يوم الإثنين المقبل 1 يوليو، أو يوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

وأكد بكري، أن المصدر المسئول كشف أن التغيير الوزاري واسع، وكذلك حركة المحافظين، وأنهما يتضمنان مفاجآت هامة جدًا.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت مصادر عليمة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلي موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًمصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر

الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة