تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم العرض المسرحي "قليل البخت"، وذلك يوم الجمعة المقبل 28 يونيو، في تمام الساعة السابعة مساء، في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، في إطار مشروع حماية التراث الشعبي والفني الذي تتبناه جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع منتدى القاهرة الثقافي. 


العرض من تأليف الشاعر والكاتب المسرحي ميسرة صلاح الدين وإخراج مي عبد الرازق وموسيقي هادي عبد العزيز.


يذكر أن مبادرة حماية التراث الشعبي والفني  هي مبادرة تهدف إلي حماية التراث الغنائي، والشعبي، والتراث العربي الذي يزخر بعدد من الأمثال الشعبية والحكم والمواويل، ويعد فن المسرح خير منبر يمكن من خلاله للجمهور أن يتواصل مع ميراث اجداده الذي يوشك على الاندثار.  تأتي المبادرة تأتي ضمن أنشطة اللجنة الثقافية بالجمعية برئاسة الدكتورة سحر شريف، وتشرف عليها عضو اللجنة الدكتورة ندى يسري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قليل البخت البخت مركز الإبداع الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقيم اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم المصرية، ورشة عمل بعنوان "حماية التراث الثقافي غير المادي وصونه وتوظيفه في التنمية المستدامة في الدول العربية… تقاليد الطعام نموذجًا"، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء 1 و 2 يوليو 2024، العاشرة صباحًا، بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بمشاركة نُخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال "صون التراث غير المادي".

تُناقش الورشة مفهوم التراث الثقافي غير المادي وتطبيقاته في تقاليد الطعام، بالإضافة إلى دور تقاليد الطعام في التنمية المستدامة.

كما تُشارك كل من: "المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية، السودان، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الكويت، الجمهورية التونسية"، تجاربها في توثيق الأطعمة التقليدية وصونها.

وتهدف الورشة لنشر الوعي حول أهمية التراث الثقافي غير المادي، خاصة تقاليد الطعام، ودوره في التنمية المستدامة، ومناقشة سبل حماية وصون تقاليد الطعام العربية، واستكشاف آليات توظيف تقاليد الطعام في مجالات التنمية المختلفة، مثل: السياحة والاقتصاد والتعليم، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال صون تقاليد الطعام.

تتضمن محاور ورشة العمل، موضوعات: "تقاليد الطعام كتراث ثقافي غير مادي، تقاليد الطعام والتنمية المستدامة، صون تقاليد الطعام، الوظائف الاجتماعية والدلالات الثقافية لتقاليد الطعام".

مقالات مشابهة

  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني للمخرج خالد جلال
  • افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني.. صور
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • الجمعة.. "قليل البخت" حكي تراثي بمركز الإبداع
  • غدا.. "قليل البخت" حكي تراثي بمركز الابداع
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول