انضمت الإعلامية مها سالم، مدير تحرير مؤسسة الأهرام، والمستشارة الإعلامية والمتحدثة الرسمية السابق  لوزارة الهجرة، إلى الهيئة الاستشارية للشبكة المصرية للسرطان بالولايات المتحدة وشمال أمريكا لدعم  تطوير البحث والتعليم في مجال علاج السرطان.

مها سالم، إعلامية متميزة تتمتع بخبرة تزيد عن عقدين في مجال الصحافة واستراتيجية الإعلام والاتصال تعمل حاليًا كمستشار اعلامي للمركز الوطني لتخطيط اراضي الدولة التابع لمجلس الوزراء  ولادارة العلاقات العامة والحكومية والاعلامية في الجامعة البريطانية .

 

مها هي أيضا "مراسل عسكري" وتشغل منصب مدير تحرير مؤسسة الأهرام، واحدة من أكثر المؤسسات الإعلامية تأثيرًا في العالم العربي، حيث أظهرت جهودا استثنائية وخبرة تحريرية متميزة.

كما شغلت مها منصب المستشارة الإعلامية والمتحدثة الرسمية السابق  لوزارة الهجرة لمدة ثمانية سنوات، وتقدم خبراتها في الاعلام والاتصال لعدد من المؤسسات المحلية والدولية.

خلال فترة عملها في وزارة الهجرة، نسقت مها الأنشطة والمبادرات الرئاسية تحت إشراف الوزيرة نبيلة مكرم و لعبت دورًا رئيسيًا  مع فريق عمل متكامل في مؤتمرات "مصر تستطيع"، ومبادرة "نستوس"، ومؤتمر المصريين بالخارج، ومبادرة "اتكلم عربي" "واحنا المصريين الأرمن”.

 كما نسقت مركز وزارة الهجرة للحوار (MEDCE) وقادت الحملة الإعلامية لمبادرة "مراكب النجاة"، التي تهدف إلى رفع الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتعزيز البدائل الآمنة للهجرة.

تشمل خلفية "مها سالم“ التعليمية الدراسات العليا التمهيدية لماجستير  الاتصال و التسويق العالمي، ودبلومة برنامج تأهيل المرأة للقيادة في الأكاديمية الوطنية للتدريب،  والتأهيل للقيادة من الرقابة الادارية ، والعديد من الدبلومات في إدارة الأزمات، واستمرارية الأعمال، والإعلام العسكري من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وقبلها تخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة.

وقد شغلت عدة مناصب رئيسية في مؤسسة الأهرام، بما في ذلك محررة، نائب رئيس قسم، رئيسة قسم، نائب رئيس التحرير، مساعد رئيس التحرير، ومدير تحرير بوابة الأهرام.

تضمن عملها مشاريع تحريرية رئيسية وتغطية شاملة للشؤون العسكرية والرئاسية وتحليل وتقرير، كما عملت مراسلة خارجية لوكالة رويترز  ولعدد من القنوات التلفزيونية وظهرت بشكل متكرر في البرامج التلفزيونية الرائدة لمناقشة الأمن القومي والشؤون العالمية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مها سالم مراسل عسكري الولايات المتحدة مركز وزارة الهجرة السرطان وزارة الهجرة الهجرة غير الشرعية نبيلة مكرم الجامعة البريطانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفد الوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية برئاسة ماريو ساندر، رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالوزارة، لبحث مستقبل التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة من التعاون المشترك، والبناء على ما تحقق من نتائج بين الجانبين في مجالات الهجرة والتدريب من أجل التوظيف، وخاصة بالنسبة للمركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج التابع للوزارة.

العلاقات المصرية الألمانية وطيدة وقوية

وقالت وزيرة الهجرة، إن العلاقات المصرية الألمانية وطيدة وقوية، ووزارة الهجرة المصرية تعتز بالتعاون مع الجانب الألماني الذي نعتبره نموذجا للتعاون الثنائي الناجح، خاصة في مجال تدريب وتأهيل العمالة المصرية من أجل التوظيف، والذي أثمر المزيد من النتائج الهامة، على رأسها إنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بما يقدمه من خدمات وبرامج مهمة لمساعدة الشباب المصري الراغب في الهجرة، من فرص توظيف وتدريب وتأهيل مهني ونفسي، وفق احتياجات ومتطلبات سوق العمل الأوروبية بشكل عام والألمانية بشكل خاص، وإعادة الإدماج بما يقدمه من خدمات لإدماج المصريين العائدين للاستقرار في مصر بعد أعوام من العمل والإقامة في الخارج، وهو التعاون الذي نسعي لدعمه وتوسعته.

التدريب من أجل التوظيف

كما استعرضت السفيرة سها جندي ثمار التعاون مع الجانب الألماني، من خلال ما تم في الفترة الماضية، في موضوعات التدريب من أجل التوظيف، حيث تم تدريب وتأهيل عدد من العمالة المصرية، وتوفير فرص عمل لهم في مصر وألمانيا للعديد من الوظائف والمهن التي تدربوا عليها، ومنحهم فرص وعقود رسمية موثقة للعمل هناك، ما يدفعنا للبناء على ذلك والعمل على استثمار هذا النجاح، لافتة إلى غرف التدريب التابعة للمركز المصري الألماني المتواجدة في الـ 14 محافظة الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

ولفتت إلى ضرورة تطوير هذه الغرف وتوسعتها بشكل يستوعب العدد المتميز من العمالة والشباب الساعي للعمل وبناء مستقبل أفضل.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الوزارة تتطلع لزيادة فرص العمل ورفع نسب ومعدلات التدريب والتأهيل لملائمة المهارات؛ لتتوافق مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل واستثمار اللبنة التي تم وضعها لتطوير التعاون وتوسعته ليشمل أسواق العمل بدول أخرى تواصلت معنا على أعلى المستويات بحثاً عن محاكاة نموذج التعاون المصري الألماني، وإقامة نماذج مماثلة مع دول أخرى مثل إيطاليا وهولندا والسعودية، وهو ما يجعلنا نفكر في تطوير التعاون بشكل يسمح بالتكامل وتأسيس مركزاً موحداً للتدريب من أجل التوظيف، ليضم كافة الجهات المعنية بالتدريب وتأهيل العمالة داخل مصر والدول الساعية لاستيفاء احتياجاتها من العمالة، بما يخلق فرص بديلة لشبابنا لإثنائهم عن فكرة السفر بطريقة غير شرعية، وتحقيق تنمية مجتمعية من خلال توفير فرص تدريب وتأهيل وتشغيل للشباب بالداخل والخارج خاصة من القرى الأكثر فقرًا والأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • مرضى سرطان من غزة يدخلون مصر عبر معبر كرم أبو سالم.. للعلاج في الإمارات
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد الكهرباء بمقرات الشركة
  • الشركة المتحدة تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقراتها
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء