قامت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج، باستكمال أعمال زراعة الأشجار بطول الكورنيش الشرقي، تحت إشراف الدكتورة إيناس محمد علي مستشار التشجير والتجميل بالمحافظة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن التوسع في زراعة الأشجار، والمساحات الخضراء، ضمن المبادرة الرئاسية " 100 مليون شجرة ".

وأوضح علي لطفي رئيس حي شرق سوهاج، أنه جاري استكمال زراعة الأشجار الخيمية الكبيرة من أشجار اللبخ "دقن الباشا" أو الإلبيزيا ذات الأزهار العطرية، وكاسيا نودوزا ذات الخيمة الكبيرة، بالتبادل مع أشجار الفيكس مستديمة الخضرة؛ لتوفير الظل لمرتادي الكورنيش الشرقي، والمتابعة مستمرة للانتهاء من تشجير الكورنيش بنهاية الأسبوع الجاري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج اللواء طارق الفقي التوسع

إقرأ أيضاً:

مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت رئاسة مجلس مدينة مرسى مطروح، اليوم الجمعة، إجراءات صارمة بإغلاق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة؛ لمنع رواد الشواطئ من النزول في شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة؛ لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج أكثر من 2 متر ووجود تيارات بحرية وسحب. 

وقال رضا جاب الله رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، إن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي إلى كورنيش الابيض أمام رواد شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، موجهاً لكريم عرفان مدير الشواطئ؛ بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بالبوابات المؤدية إلى الشواطئ من نزول البحر، حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق، والتأكيد على عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

رئيس مدينة مرسى مطروح يعلن عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل والباسنت والنخيل وبحيرة كليوباترا والليدو ومطروح العام والغرام، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله بأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي الابيض وأم الرخم وعجيبة. 

رئيس مدينة مطروح يوجه رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر

ووجه جاب الله لرؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة، اليوم الجمعة، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة IMG-20240628-WA0021 IMG-20240628-WA0013 IMG-20240628-WA0018 IMG-20240628-WA0017 IMG-20240628-WA0020 IMG-20240628-WA0019 IMG-20240628-WA0016 IMG-20240628-WA0015 IMG-20240628-WA0014

مقالات مشابهة

  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان
  • الدفاع المدني بالطائف يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور
  • إخماد حريق أشجار النخيل بتقرت كُليا
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع حى غرب
  • ساحة جرانيت ورامبات.. تطوير منطقة اللسان الأثرية في دمياط
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة