السومرية نيوز – محليات

نجحت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، بالسيطرة على حريق اندلع بجملونين لخزن للمناديل الورقية وإنقاذ 8 ملاصقة، فضلا عن 6 مولدات كهربائية جنوب العاصمة بغداد. المديرية ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان فرق الدفاع المدني نجحت بالسيطرة الكاملة واخماد حادث حريق كبير اندلع داخل جملونين في منطقة عويريج الصناعية جنوب بغداد، متخذة لخزن المناديل الورقية (الكلينس) بكميات كبيرة وبطريقة خزن عشوائية، مشيرة الى ان تلك المخازن مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني ومحال الى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني.



وأضافت ان فرق الدفاع المدني استنفرت وطوقت النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها ونجحت بإنقاذ ثمانية جملونات ملاصقة مملوءة بالبضائع مع إنقاذ 6 مولدات كهربائية بعد ان استنفرت فرق الدفاع ودفعت بثقل عجلاتها التخصصية والساندة وتمكنت من السيطرة وإخماد الحادث رغم ارتفاع درجات الحرارة تحت أشعة الشمس ومواجهة نيران الحريق.

على أثر ذلك، طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر، ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية، بحسب البيان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

خلف وحمدان: لتفعيل مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية

دعا النائبان ملحم خلف وفراس حمدان، من مجلس النواب، الى تفعيل مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية وتأمين الاعتماد الذي تم اقراره..

خلف

وقال النائب خلف: "نشهد مؤخرا داخل القرى الحدودية اندلاع حرائق نتيجة العدوان الاسرائيلي، ووجدنا ان هناك مساحات كبرى تطالها الحرائق وهناك ضرورة لتدخل الدفاع المدني. وبعد جولة ميدانية مع هذا الجهاز اثناء القيام بعمله، لاحظنا عدم وجود اي دعم له ولعناصره على جهودهم".  

واكد خلف ان "الدفاع المدني يطمئن الناس الصامدين في قراهم، وهو ضروري ومهم في ضوء الحرائق التي يتسبب بها العدوان". وقال: "راجعنا المسؤول عن خطة الطوارىء اي وزير البيئة، فأجابنا ان قرارا اتخذ في مجلس الوزراء بتخصيص مبلغ للدفاع المدني، وقرار بنقل اعتماد من الموازنة الى الدفاع المدني لتلبية المهمات الطارئة الملقاة على عاتقه. لم يتم تنفيذ هذا القرار لان وزارة المالية تطلب تصحيحا ، بارسال كتاب ينص على اعتماد هذه القيمة من احتياطي موازنة 2024 ".

وتابع خلف: "نطالب بتفعيل مراكز الدفاع المدني وبتأمين هذا الاعتماد، وندعو الى ان يكون هذا البند على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة، لا سيما ان المراكز الموجودة في الجنوب تعمل في ظروف خطرة، وعلينا حماية اهلنا في الجنوب."

حمدان

من جهته، اعتبر النائب حمدان "ان المبلغ الذي سيعتمده مجلس الوزراء غير كاف، وهناك اساليب همجية يمارسها العدو الاسرائيلي". ولفت الى ان "مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية غير قابلة للاستجابة للمخاطر التي يتعرض لها اهلنا في الجنوب، والمطلوب من هذه السلطة تعزيز مقومات الصمود".

مقالات مشابهة

  • كردستان تحسم الجدل بشأن وفاة زوج النائبة فيان صبري
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الدفاع المدني بالطائف يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • مديرية أمن بنغازي تلقي القبض على تاجر مخدرات في بنغازي
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور)
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • قوة الإطفاء تغلق 76 منشأة إدارياً لعدم استيفائها لإشتراطات السلامة والوقاية من الحريق في عدد من المحافظات
  • خلف وحمدان: لتفعيل مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية