أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الهجمات الإرهابية على كنيستين أرثوذوكسيتين وكنيس يهودي في جمهورية داغستان بروسيا الاتحادية، التي أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكد مجلس حكماء المسلمين في بيان له اليوم، رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع كافة الأديان والشرائع السماوية والمواثيق والأعراف الدولية التي تدعو إلى احترام معتقدات الآخرين ومقدساتهم، وتجرم الاعتداء على دُور العبادة، وتعصم دماء المدنيين الأبرياء، محذراً من تصاعد خطابات الكراهية والعنصرية والتعصب والممارسات التي تؤدي إلى الفتنة والفوضى، لما لها من دور في إشعال النزاعات وتفاقمها، داعياً إلى ضرورة العمل على ترسيخ قيم التسامح والتعايش المشترك والسلام بين مختلف الشعوب والثقافات.

وأعرب مجلس حكماء المسلمين عن خالص التعازي إلى روسيا الاتحادية؛ حكومةً وشعباً، ولأهالي الضحايا وأسرهم، سائلاً المولى عز وجل أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حکماء المسلمین

إقرأ أيضاً:

رفض عربي ودولي لقرار مجلس الأمن بشأن الهجمات البحرية اليمنية

واعتمد مجلس الأمن الدولي (UNSC)، قراراً  أمريكيا جديداً بشأن الهجمات اليمنية في البحار وحصل القرار الذي حمل الرقم على تأييد 12 عضوا من أعضاء المجلس الخمسة عشر، مقابل امتناع الجزائر والصين وروسيا عن التصويت.

وجدد القرار، الذي قدمت مشروعه الولايات المتحدة واليابان، مطالبة اليمنيين بوقف الهجمات التي تستهدف سفن النقل والسفن التجارية المارة في المنطقة، وإطلاق سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها، والمحتجزين منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

غير ان القرار شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، من أجل ضمان الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية ، في إشارة الى الحرب الإسرائيلية على غزة .

وحث القرار على توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر وعلى صعيد المنطقة ككل، "وشجع على تعزيز الدبلوماسية التي تبذلها جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك مواصلة تقديم الدعم للحوار وعملية السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة".

 

 

مقالات مشابهة

  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن
  • رفض عربي ودولي لقرار مجلس الأمن بشأن الهجمات البحرية اليمنية
  • رئيس بوليفيا ينتقد بشدة “التعبئة غير النظامية” لوحدات الجيش
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • هجوم "داغستان" يعكس فشل بوتين في مكافحة الإرهاب ببلاده.. وباحثون يطرحون السبب