محمد الغشام ـ الجزيرة

نجح فريق طبي في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود في إجراء عملية جراحية نادرة لطفلة، تبلغ من العمر تسع سنوات، تعاني من جلطات دماغية متكررة.
وبيّن استشاري جراحة المخ والأعصاب في المدينة الطبية الجامعية الدكتور عبدالرحمن الدكان أن الطفلة في التاسعة من عمرها، وتعاني من متلازمة مويا مويا Moya Moya Syndrome ، وهي من المتلازمات النادرة التي تسبب تضيقًا شديدًا ومزمنًا في شرايين الدماغ، التي بدورها تسبب جلطات دماغية.

مضيفًا بأنه بعد دراسة الحالة قرر الفريق الجراحي إجراء عملية توصيل شرايين الوجه بشرايين الدماغ، وهو إجراء جراحي نادر لتعويض النقص في تروية الدماغ.
وأشار الدكان إلى أن هذا الإجراء سيقي الطفلة -بإذن الله- من جلطات دماغية مستقبلية، مؤكدًا أن العملية تكللت بالنجاح -ولله الحمد- دون مضاعفات، وأن الطفلة بكامل قواها العقلية والحركية، وتخضع حاليًا للرعاية الطبية والتأهيلية.
يذكر أن المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تضم كوادر طبية مؤهلة ذات خبرات كبيرة في مجال جراحة المخ والأعصاب، إضافة إلى أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة التي أهلتها لإجراء مختلف العمليات الدقيقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”

المناطق_واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، ختام فعاليات مهرجان “جادة الإبل” بالطائف.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة 30 سبتمبر 2024 - 2:36 مساءً محافظ الطائف يستقبل مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالمحافظة 15 يوليو 2024 - 2:21 مساءً

 

وكان في استقبال سمو محافظ الطائف لدى وصوله مقر الحفل بميدان الهجن، الرئيس التنفيذي لنادي الإبل الدكتور باتل بن خالد العنزي، وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية ولجان المهرجان.

 

 

وخلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ألقى رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين كلمة ألقاها نيابة عنه الرئيس التنفيذي للنادي الدكتور باتل العنزي، قدم خلالها الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ‏المشرف العام على نادي الإبل – حفظهما الله – على التوجيهات والدعم المستمر لتطوير وتمكين قطاع الإبل والوصول به إلى أعلى المنصات المحلية والدولية‏، وتحقيق معدلات مرتفعة بالموروث وحفظه.

 

 

وأعلن نجاح جادة الإبل بالطائف من خلال العمل المتواصل والمنافسات الشريفة بتحقيق 2400 ساعة عمل عبر أكثر من 15 لجنة عاملة خدمت أكثر من 900 مشارك مسجل في هذا المهرجان يمتلكون أكثر من 3000 متن من الإبل.

 

 

وأشار إلى دور المهرجان في رفع المحافظة بالأشغال الفندقية ودور الضيافة وحركة البيع والشراء في قطاع التجزئة والمستلزمات الحرفية والمطاعم والمقاهي وحركة الطيران وفتح الفرص الوظيفية، مما يؤكد الجودة النوعية والقيمة المضافة في مهرجانات الإبل، مشيدًا بتعاون وجهود محافظ الطائف وجميع المسؤولين والجهات الحكومية في المحافظة، وتسخيرهم جميع إمكانات المحافظة لنجاح فعاليات هذا المهرجان ومسابقاته التي شهدت منافسات حامية.

 

 

وفي ختام الحفل توَّج الأمير سعود بن نهار بن سعود الفائزين في منافسات جادة الإبل بالطائف، كما كرَّم لجان التحكيم، ورعاة المهرجان.

مقالات مشابهة

  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • "طعنة في القلب".. أول صورة للطفلة "هنا" ضحية القتل على يد شاب في بولاق الدكرور
  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل