نفذت شرطة أبوظبي ورشة عمل  عقدت  في فندق دوست تاني - ابوظبي حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وخبراء مختصون  في مجال الآثار.

وأوضح اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن الورشة  تأتي دعماً لمبادرات اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة وللمرة الثانية عضواً في اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لمنظمة اليونسكو في صون التراث الإنساني المشترك، والانطلاق منه نحو آفاق واعدة في التنمية المستدامة وتعزيز السلام العالمي، ومد جسور التواصل والحوار بين مختلف الثقافات.



وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة  تعد في طليعة دول العالم  من حيث الاهتمام بالحفاظ على الموروثات التاريخية، وتلعب دوراً محورياً في تعزيز الوعي بأهمية هذا التراث كجزء لا يتجزأ من تاريخ الإنسانية وتراثها المشترك.

ولفت إلى أن جهود شرطة أبوظبي  الريادية في المحافظة على الموروث الشرطي تعد جزءاً أصيلاً في تشكيل الهوية الوطنية والشخصية الإماراتية المعاصرة حيث أسهم بصورة فاعلة في تنشئة جيل واع يمتلك فكراً واعياً ويبرز سجلها في الحفاظ على المنجزات الوطنية والمعالم الحضارية والتاريخية.

واستعرضت الورشة أهمية حماية  التراث الثقافي والحفاظ على التاريخ، وحماية  الآثار التاريخية بالمتاحف وكيفية التعامل مع القضايا الأمنية المرتبطة بذلك وجهود الشركاء محلياً ودولياً لمواجهة هذه القضايا المعقدة، ولمحة عامة عن القوانين الأميركية والدولية وقيود الاستيراد والتصدير والمصادرة وإعادة الممتلكات.

أخبار ذات صلة طاهر غريب الظاهري: لغة الحوار بين أولياء الأمور وأفراد الأسرة ضرورة شرطة أبوظبي تفوز بجائزة التميز العالمية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التراث شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق شب فى ورشة للأخشاب بأخميم

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة سوهاج، من السيطرة على حريق شب فى ورشة للأخشاب بدائرة مركز شرطة أخميم، وذلك دون حدوث إصابات وتم الحد من إنتشار الحريق وتفاقمه.

تفاصيل ورشة الخشب في سوهاج 


كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بنشوب حريق بورشة لتصنيع الأخشاب دائرة مركز شرطة أخميم،صنيع الأخشاب وتمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية.

حريق بأخميم في سوهاج 


وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، بنشوب حريق فى ورشة أخشاب بالطابق الأرضي وتم الدفع بسيارتى  إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • السيطرة على حريق شب فى ورشة للأخشاب بأخميم
  • الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة لأمن المجتمع
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان