قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنه يخطئ من يتصور أن الدولة المصرية أو أي دولة في العالم تستطيع علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني.

وأشار خلال افتتاح وحدة السكتة الدماغية بكلية الطب جامعة عين شمس، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وعدد من قيادات الجامعة، إلى ضرورة التوسع في افتتاح وحدات السكتات الدماغة في كل المحافظات، وأن التدخل لعلاج السكتات الدماغية يكون في الدقائق الأولى.

وأكد أهمية التعاون بين وزارتي التعليم العالي والصحة من أجل توفير منظومة واحدة لعلاج السكتات الدماغية: «المريض المصري ما يفرقشي معاه دا صحة ولا مستشفيات جامعية، ولكن يفرق معاه يحصل على العلاج وفق الإمكانيات، لذلك التكامل بين الصحة أو المستشفيات الجامعية لصالح المواطن المصري وليس لأي لصالح أي مسؤول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكتة الدماغية الصحة وزير الصحة جامعة عين شمس

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي، والتى تستضيفها مصر  فى  الفترة من 28 وحتى 30 يونيو الجاري .

وتقام منافسات البطولة  مجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة بمشاركة منتخبات دول  : "مصر - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند  "، بإجمالى عدد  ٢٥٠ لاعبة.

حضر  حفل الافتتاح الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، ونهى شبانة رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي بالاتحاد الدولي، بالإضافة إلى أعضاء  الاتحاد المصري للجمباز، وممثلى الدول المشاركة.

رحب الدكتور أشرف صبحي بالوفود المشاركة في بطولة كأس الفراعنة الدولية، مبيناً  أن البطولة تشهد إقبالًا كبيرًا من المنتخبات العالمية ومن بينهم المنتخبات المتأهلة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

لفت وزير الشباب والرياضة  إلى نجاح مصر فى استضافة كبرى البطولات الدولية فى مختلف الألعاب، بفضل ما تتمتع به الدولة من بنية إنشائية متميزة، ومقومات نجاح عديدة ، وخبرات تنظيمية ، وكلها عوامل جعلت مصر وجهة الاتحادات الدولية لاستضافة منافساتها، فضلاً عن النتائج الفريدة التى يحققها أبطال مصر فى مختلف المحافل.

من جانبه، قال  الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، أن القاهرة تشهد استضافة النسخة الرابعة من بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز، مرحبا بكل الوفود المشاركة.

وأوضح  أمين أن بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي انطلقت عام 2021، وباتت تحتل مكانة مميزة في سلسلة البطولات الدولية، منمنيا إقامة سعيدة ومنافسات آمنة لكل المنتخبات المشاركة.

وتشارك دول مصر والمكسيك ورومانيا واوزباكستان جماعى كبار بالفرق المتأهلة إلى أوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • سويلم: افتتاح "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية"
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة
  • ابتكار مذهل… هواتف ذكية تكتشف السكتات الدماغية في ثوانٍ
  • شاب مشلول يكتب رواية بعيونه فقط.. ما علاقة متلازمة المنحبس؟ (القصة كاملة)
  • قرارات مهمة من الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الدوري برئاسة وزير التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة