قال المتحدث الرسمي للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي أن التقديم يبدأ يوم الأحد في 143 كلية تقنية في المملكةوالعدد المستهدف 60 ألف طالب وطالبة في الفصل الواحد.

وأضاف العتيبي خلال حديثه مع "برنامج اليوم": " سيبدأ التقديم على الكليات التقنية يوم الأحد القادم وسيكون التقديم إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال بوابة قبولي وهي بوابة القبول الموحد للكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة".

وتابع: "التقديم على الكليات التقنية سيكون متاح للبنين يوم الأحد وللبنات يوم الإثنين، ويبلغ عدد الكليات التي سيتاح التقديم عليها 143 كلية تقنية في مختلف مناطق المملكة".

وأضاف: "التقديم سيكون متاحاً على كافة كليات التقنية للبنين والبنات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تقبل في كل فصل ما بين 50 ألف إلى 60 ألف متقدم ومتقدمة وهذا هو العدد المستهدف".

كما أوضّح العيتبي شروط التقديم والقبول في الكليات التقنية قائلاً: "هناك عدة شروط من أهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن أم سعودية وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عام، ومن أبرز الشروط أيضًا ألا يزيد تاريخ الحصول على المؤهل العلمي عن 5 سنوات".

فيديو | المتحدث الرسمي للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي: التقديم يبدأ يوم الأحد في 143 كلية تقنية في المملكة والعدد المستهدف 60 ألف طالب وطالبة في الفصل الواحد#برنامج_اليوم pic.twitter.com/Z8Cuv1atAr

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: للتدریب التقنی والمهنی کلیة تقنیة یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية


وذكرت الصحيفة بأن المفاوضات المرتقبة جاءت "بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً.


وتابعت الصحيفة بالقول :لم يأت إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، وكذلك طريق مأرب البيضاء، من فراغ بل جاء نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن :"الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".

 

مقالات مشابهة

  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • صحيفة سعودية: أنظار اليمنيين تتجه نحو هذه الدولة .. وترقب لما سيحدث يوم الأحد القادم
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة الأحد القادم
  • التدريب التقني بالقصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة.. الأحد القادم
  • تقنية جديدة لشاشة قد تغير مستقبل شاشات أجهزتنا
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • «مياه كفر الشيخ» تعلن فتح باب التدريب الصيفي لطلاب الجامعات والمعاهد