عين ليبيا:
2024-06-29@23:43:32 GMT

  الاتحاد الهندي يتهم مدربه السابق بالشعوذة!

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

اتهم الاتحاد الهندي لكرة القدم المدرب السابق لمنتخبه الوطني الأول الكرواتي، إيغور شتيماتس، بالاستعانة بمنجم لاختيار لاعبيه، وذلك بعد إقالته من منصبه، الأسبوع الماضي، نتيجة الفشل في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ولطالما اتّسمت العلاقة بين الاتحاد الهندي والمدافع السابق لوست هام الإنكليزي والمنتخب الكرواتي بالتوتر خلال الأعوام الخمسة التي قضاها في هذا المنصب.

وقال شتيماتس (56 عاما) في مؤتمره الصحفي الأخير إنه خضع لعملية جراحية في القلب بسبب التوتر وحارب “الأكاذيب” وأشخاص لديهم “مصالح خاصة” خلال فترة توليه المهمة.

ورد الاتحاد الهندي في وقت متأخر من ليل الاثنين على الكرواتي قائلا إنه أضر بالاتحاد الوطني بسبب “تصريحاته السلبية”، مضيفا أن “البيان الصادر عن السيد شتيماتس والذي يبدو أنه كان بهدف وحيد وهو الإساءة إلى الاتحاد الهندي لكرة القدم وإظهار أفراده بشكل سيء، لا يليق بمحترف خدم المنظمة لأكثر من خمسة أعوام”.

وتابع: “هذا السلوك عزز فقط اعتقاد الاتحاد الهندي لكرة القدم بأنه اتخذ القرار الصحيح، لسبب عادل، بإنهاء عقده”. وكان اتحاد الكرة الهندي مدد عقد مدربه في أكتوبر الماضي الذي حتى يونيو 2026.

أصبح شتيماتس الذي وصل مع كرواتيا كلاعب إلى نصف نهائي كأس العالم عام 1998، مدربا للهند في عام 2019 وساهم وإن كان لفترة وجيزة في قيادة المنتخب ليكون بين المئة الأوائل في التصنيف العالمي، وذلك للمرة الثانية فقط خلال قرابة ثلاثة عقود من الزمن.

لكن ولايته تميزت بالجدل، وذكر تقرير إعلامي في عام 2023 أنه استخدم منجما لاختيار تشكيلته في ادعاء وصفه شتيماتس في حينها بأنه “عار”.

لكن بيان الاتحاد الهندي قال إنه “شعرنا بالصدمة عندما لاحظنا اعتماده على أحد المنجمين لتحديد استدعاءات اللاعبين واختيارات الفريق”، قبل التدخل لوقف ذلك.

وقاد شتيماتس الهند للمشاركة في كأس آسيا بداية هذا العام، حيث خسرت جميع مبارياتها الثلاث.

وتحتل الهند التي أطلق عليها رئيس “فيفا” السابق السويسري، سيب بلاتر، لقب “العملاق النائم”، المركز 124 في التصنيف العالمي الحالي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد الهندی

إقرأ أيضاً:

حادث مروري يودي بحياة الدولي الكاميروني السابق نغيمو

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه اليوم الخميس عن 38 عاما وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع "فيسبوك".

وجاء في المنشور "علم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم للتو بخبر وفاة اللاعب السابق للأسود غير المروضة (لقب منتخب الكاميرون)، لاندري نغيمو، نتيجة حادث مروري".

ودافع لاعب خط الوسط المولود في ياوندي عن ألوان المنتخب الكاميروني في 42 مباراة وسجل ثلاثة أهداف بين عامي 2006 و2014، وكان ضمن التشكيلة التي وصلت إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 2008.

وقضى نغيمو معظم مسيرته الكروية في فرنسا حيث بدأ مشواره في أكاديمية نانسي حين كان في السادسة عشرة من عمره، وشق طريقه إلى الفريق الأول الذي أحرز معه كأس الرابطة عام 2006.

وانتقل بعدها إلى بوردو الذي دافع عن ألوانه من 2011 حتى 2014 قبل الانضمام في بداية عام 2015 إلى سانت إتيان بعقد لستة أشهر فقط.

وبعد مروره بتركيا والنرويج، اعتزل نغيمو اللعب عام 2019 وعاد إلى نانسي كمدرب لفريق تحت 16 عاما.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء عن الجهة الشرقية.. مكتب ONEE يتهم موظفين مفصولين بفبركة بلاغ مزيف والنيابة العامة تحقق
  • عمران خان يتهم من سجنه كبار الجنرالات الباكستانيين بالخيانة
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يترأس وفد بلاده في قمة شنغهاي للتعاون بكازاخستان
  • ردة فعل الذهب أحمد حديد عند مشاهدته قميص الاتحاد .. فيديو
  • عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا
  • حادث مروري يودي بحياة الدولي الكاميروني الدولي
  • بنزيما يتدخل لإقناع زيدان بتدريب الاتحاد
  • حادث مروري يودي بحياة الدولي الكاميروني السابق نغيمو
  • بفرمان من بنزيما.. الاتحاد يستقر على مدربه الجديد