أكدت دراسة حديثة، أجرتها جامعة هارفارد، أن هناك دلائل على أن الشعور بالوحدة له من الأضرار الخطيرة على الجسم التي قد تسبب الوفاة.
وتفصيلاً، اكتشفت الدراسة أن الشعور بالوحدة على المدى الطويل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بأكثر من النصف مقارنة بمن ليس لديهم ذلك الشعور.
وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين أبلغوا عن شعورهم بالعزلة خلال منتصف عمرهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية خلال العقد التالي.


ووفقًا للدراسة، فإن أولئك الذين عانوا من الوحدة لسنوات عدة كانوا الأكثر عرضة لهذا الخطر بنسبة 56 في المئة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وكشف خبراء أن هذه النتيجة تظهر التهديد الذي يشكله الشعور بالوحدة المزمنة على الصحة العامة، مشيرين إلى أن فحص الأشخاص يمكن أن يساعدوا في تحديد الخطر بشكل استباقي.
يذكر أنه في عام 2023 أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الشعور بالوحدة يمثل تهديدًا صحيًا عالميًا كبيرًا، وربطت آثاره على الوفيات بما يعادل تدخين 15 سيجارة يوميًا.
وكانت أبحاث سابقة قد ربطت بين الشعور بالوحدة وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الشعور بالوحدة

إقرأ أيضاً:

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين

دراسة تكشف عن أهمية البروبوليس في المساعدة على التركيز وتعزيز قوة الذاكرة

كشفت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء عن دراسة أجراها البروفسيور تاكاشي أساما بمعهد العلوم الصحية وابحاث النحل وبالتعاون مع البروفسيور كاتسيوا بكلية الطب بجامعة اوكايا باليابان عام 2021 ، للتأكد من تأثير البروبوليس على النشاط الذهني عند المسنين ، تم ذلك على 79 مسن باليابان تناول نصفهم ٥٠٠ مجم يوميا من البروبوليس لمدة ستة أشهر وتناول النصف الاخر منتجا وهميا.

وأضافت : أجريت للجميع فحوصات قبل وبعد الدراسة شملت قياس القدرات المعرفية والأنشطة الذهنية وقوة الذاكرة والقدرة على التركيز بجانب قياس دهون الدم ووظائف الكلية مثل البولينا وحمض البوليك ووظائف الكبد.

وأفادت بأن النتائج أظهرت تحسنا ملحوظا في جميع نتائج الفحوصات بعد تمام الدراسة في المجموعة التي تناولت البروبوليس لمدة ستة اشهر حيث تحسنت قدرتهم على التركيز والتفاعل مع المحيطين وقدرتهم على التعلم كما زادت قوة الذاكرة بشكل ملحوظ وتحسنت نتائج وظائف الكبد والكلى ولم يبد احد المشاركين من اي اعراض جانبية مما يدل على فوائد تناول المسنين للعكبر لتعزيز صحتهم الجسدية والذهنية.

مقالات مشابهة

  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين
  • اكتشاف بقايا كائن “فضائي غريب” في أمريكا الشمالية
  • أسمنت الوحدة “رفيق” رحلة العبقري الصغير “يسلم السعدي”
  • “يعاني منه الملايين”.. الكشف عن أكبر عامل خطر للإصابة بالخرف
  • ترامب: بايدن القاتل الحقيقي لملايين السود الذين أتوا عبر الحدود
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب
  • 7 أعراض تشير إلى إصابتك بحصى الكلى.. ما هي؟
  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • إسرائيل تهدّد بإعادة لبنان “إلى العصر الحجري” في حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • الوحدة ترفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية!.. فيديو