تعهدت الحكومة أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو وذلك في نبأ عاجل أوردته "اكسترا نيوز".

وعقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الوزراء المعنيين لوضع حلولًا لمشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

وأكد مدبولي أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية والدولة بمختلف أجهزتها المعنية تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وشدد مدبولي على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهرباء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس  ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

و لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب انقطاع الكهرباء الحكومة الوزراء تخفيف الأحمال رئیس مجلس الوزراء انقطاع الکهرباء مصطفى مدبولی على إنهاء

إقرأ أيضاً:

نور الله يضيء ليل الأزمة.. مساجد وكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها طلاب الثانوية العامة في مصر أثناء انقطاع التيار الكهربائي، تعمل العديد من المؤسسات على توفير الدعم اللازم لهم لمراجعة ليلة الامتحان بطرق متنوعة ، حتى لا يؤثر ذلك على قدرة طلاب الثانوية العامة على المراجعة والدراسة، ومن اهم المؤسسات التى يمكن أن تلعب دورا مهما المساجد والكنائس في دعم هؤلاء الطلاب.

خطوات ووسائل تستخدمها المؤسسات

من جانبه قال الدكتور مروان هاني لـ " البوابة نيوز " : وهو خبير تقني تحدث عن الحلول العملية لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في المنازل توفير منصات تعليمية إلكترونية: تقدم العديد من المؤسسات منصات تعليمية على الإنترنت تحتوي على فيديوهات شرح، مراجع، وأسئلة مراجعة يمكن للطلاب الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان باستخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب المحمول أولا : جلسات مراجعة مسجلة: يتم تسجيل جلسات المراجعة مع معلمين متخصصين ونشرها على منصات مثل YouTube أو المواقع التعليمية الخاصة بالمؤسسة، ما يتيح للطلاب مراجعة المواد الدراسية في أي وقت يناسبهم ، ثانيا : دروس خاصة عبر الإنترنت: تنظيم دروس خاصة عبر تطبيقات الفيديو مثل Zoom وGoogle Meet، حيث يمكن للطلاب التفاعل مباشرة مع المعلمين وطرح الأسئلة، ثالثا : توفير مواد تعليمية مطبوعة: توزع بعض المؤسسات كتيبات ومذكرات تحتوي على ملخصات للمواد الدراسية وأسئلة متوقعة يمكن للطلاب استخدامها في المراجعة الذاتية،رابعا : مجموعات دراسية على وسائل التواصل الاجتماعي: إنشاء مجموعات دراسية على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وWhatsApp حيث يمكن للطلاب تبادل المعلومات، والأسئلة، والدروس مع زملائهم ومعلميهم ،خامسا : بنوك الأسئلة الإلكترونية: توفير بنوك أسئلة إلكترونية تتضمن نماذج امتحانات سابقة وأسئلة مراجعة شاملة لكل المواد الدراسية، ما يساعد الطلاب على التمرن على الامتحانات ،سادسا : استخدام الطاقة البديلة: تشجيع الطلاب على استخدام البطاريات المحمولة (Power Banks) والمصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية للمساعدة في توفير الإضاءة والشحن في حال انقطاع التيار الكهربائي.

باستخدام هذه الوسائل، يمكن للمؤسسات دعم طلاب الثانوية العامة بشكل فعال وتخفيف أثر انقطاع التيار الكهربائي على دراستهم ومراجعتهم للامتحانات. أتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

تبادل المعلومات يثرى عقل الطالب

وعلى نفس النهج قال الدكتور شريف درويش اللبان لـ " البوابة نيوز " وهو أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة: في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها طلاب الثانوية العامة في مصر أثناء انقطاع التيار الكهربائي يجب ان تعمل العديد من المؤسسات على توفير الدعم اللازم لهم لمراجعة ليلة الامتحان بطرق متنوعة واشكر المساجد والكنائس على موقفهم المشرف فى هذه الازمة واتباعهم لنقاط مراجعه الطالب حتى يحقق النتيجة المرجوة ، واضاف : كما يجب أن توزع بعض المؤسسات كتيبات ومذكرات تحتوي على ملخصات للمواد الدراسية وأسئلة متوقعة يمكن للطلاب استخدامها في المراجعة واضاف : ان الاهم مجموعات دراسية على وسائل التواصل الاجتماعي وتبادل المعلومات، والأسئلة لانها تثرى عقل الطالب .

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • نور الله يضيء ليل الأزمة.. مساجد وكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال