صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@15:28:03 GMT

«النسر النيجيري» يُصر على الرحيل عن نابولي!

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
لم يكن مبلغ الـ 150 مليون يورو، الذي حدده نادي نابولي الإيطالي ثمناً لبيع نجمه الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين «26 عاماً»، مغرياً لأي من الأندية الأوروبية الكبيرة، التي تسعى للحصول على خدمات هذا المهاجم الهداف، في الوقت الذي يأمل فيه اللاعب الرحيل هذا الصيف، بعد دخوله في خلافات ومشاكل مع ناديه.


غير أن موقع «كلاسيكو ميركاتو» كشف النقاب عن أن إدارة نابولي، قررت تخفيض المبلغ المطلوب إلى 100 مليون يورو، بسبب عدم اهتمام أحد بالرقم المعروض أولاً، ومن بين الأندية التي أبدت اهتمامها بالتعاقد مع أوسيمين، تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، إذ من المحتمل أن يشجعها هذا التخفيض على الدخول في مفاوضات جديدة مع نادي الجنوب الإيطالي.
وكانت بعض وسائل الإعلام الإيطالية أشارت في وقت سابق إلى أن النادي الأهلي السعودي على استعداد لدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد أوسيمين، من أجل تدعيم خط هجومه، حتى يمكنه منافسة الكبيرين الهلال والنصر.
وأكد موقع «كلاسيكو ميركاتو» أن نجم منتخب «النسور الخضر» النيجيري، الذي اشتهر بارتداء «قناع وجه» نتيجة لتعرضه لإصابة سابقة في وجهه، مصمم أكثر من أي وقت مضى على الرحيل عن نابولي هذا الصيف، ويأمل أن يسهم تخفيض سعره، في زيادة اهتمام الأندية الأوروبية الكبرى بالحصول على خدماته.
بدأ فيكتور أوسيمين، المولود في 29 ديسمبر1998، مسيرته الاحترافية في فولفسبورج الألماني 2017-2019، الذي أعاره موسم 2018-2019 إلى رويال شارلروا البلجيكي، ثم انتقل إليه بصفة نهائية في نفس العام، ولكنه شد الرحال بعدها إلى ليل الفرنسي واستمر معه حتى 2020، إلى أن استقر به المقام في نابولي، ولعب أوسيمين لمنتخبي الشباب تحت 17 و23 سنة، وتم تصعيده للمنتخب الأول في 2017.
ووصل أوسيمين إلى أوج تألقه في 2023، حيث جمع الكثير من الألقاب الفردية مع نابولي، منها أحسن لاعب في «الكالشيو»، وهدافه برصيد 26 هدفاً، كما حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي في نفس العام.

أخبار ذات صلة دي زيربي يقترب من تدريب مرسيليا جيراسي يطلب الرحيل عن شتوتجارت

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيكتور أوسيمين نابولي الإيطالي تشيلسي باريس سان جيرمان الأهلي السعودي

إقرأ أيضاً:

ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟

توج الكاتب الليبي البريطانى هشام مطر بجائزة جورج أورويل للكتابة السياسية فئة الرواية 2024 عن روايته الأخيرة “أصدقائي” الصادرة بداية العام، والرواية الفائزة هي الثالثة في مسيرته وفيها ينسج هشام مطر نصه الروائي بكل التساؤلات العاصفة المستقرة في القلب الإنساني عن الوطن، الأصدقاء.

وفاجأ هشام مطر العالم الغربى بكتاباته منذ مطلع الألفية الجديدة فقد أدرجت روايته الأولى “في بلد الرجال” فى القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر  الأدبية في عام 2006.

كما ظهرت مقالات مطر فى صحف الإندبندنت، والجارديان، والتايمز ونيويورك تايمز، ونُشرت روايته الثانية “اختفاء” فى مارس 2011 وانتشرت على نطاق واسع.

فازت مذكراته العودة التى تحدث فيها عن بحثه عن والده بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية فى عام 2017 وجائزة “جين ستين” للكتاب التى تقدمها منظمة (بّى إى إن) لعام 2017.

اقرأ أيضاًالمنوعاتهيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”

وُلد هشام مطر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970 وفازت مذكراته العودة التي تحدث فيها عن بحثه عن والده بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية في عام 2017 وجائزة «جين ستين» للكتاب التي تقدمها منظمة (بّي إي إن) لعام 2017.

أدرجت روايته الأولى “في بلد الرجال” في القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر الأدبية في عام 2006 وظهرت مقالات مطر في صحف “الشرق الأوسط” و”الإندبندنت” و”الجارديان” و”التايمز” و”نيويورك تايمز”، ونُشرت روايته الثانية “اختفاء” في 3 مارس 2011 وانتشرت على نطاق واسع. يعيش هشام مطر ويكتب في لندن.

هشام مطر زميل في الجمعية الملكية للأدب، وأستاذ مشارك في الممارسة المهنية في فرع الأدب المقارن وثقافات آسيا والشرق الأوسط واللغة الإنجليزية في كلية بارنارد، جامعة كولومبيا.

مقالات مشابهة

  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • رئيس بلدية المحلة: "على الرابطة الجلوس مع الأندية لتفادي أزمات جديدة"
  • نابولى يستعد لرحيل اوسيمين
  • الاتحاد يسعى لضم النيجيري لوكمان
  • كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي
  • رونالدو يسقط أمام «الأطفال»!
  • تقرير: تضاعف عدد المسؤولين الأمريكيين المثليين ثلاث مرات من 2017
  • كونتي يدعو نابولي لإظهار الغضب
  • كونتي يعلن بقاء كفاراتسخيليا في نابولي