خرج طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، فى سعادة الانتهاء من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وعبر عدد كبير منهم عن رضاهم بمستوى الامتحان، الذي جاء في مستوى متوسط، وصفوه بالسهل ماعدا بعض اجزاء وبالتحديد فقرة المقالي في مادة اللغة الفرنسية.

وشهد محيط اللجان الشهادة الثانوية العامة، هدوءًا حيث انصرف الطلاب من محيط اللجان مباشرة عقب الخروج من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وحرصت الأجهزة الأمنية على التنبيه على الطلاب الانصراف من محيط اللجان وعدم السماح لهم وأولياء الأمور التواجد في محيط اللجان.

رصدت  " الوفد  " تباين اراء الطلاب والطالبات حول صعوبة وسهولة الامتحان 

كان قد استقبل أولياء الأمور أبناءهم بالأحضان، أمام اللجان  عقب خروجهم في إطار تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد اللجان، ووزعوا عليهم زجاجات المياه عقب خروجهم من لجان الامتحانات وسط فرحة من الجميع بسهولة الامتحان.

اعرب الطالب عبد الرحمن السيد  هو زملاء ه، عن سعادتهم بسهولة الامتحان مادة اللغة الفرنسية  حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتوزعت الأسئلة بشكل متناسب بين جميع مكونات اللغة، مع وجود وقت كافٍ لحلها.واضاف ان بعض الفقرات كالقواعد والقطعة كانت تحتاج إلى زيادة تركيز للإجابة عليها، مؤكدين أن الوقت كان كافيًا وأن الأسئلة جاءت جميعها من داخل المنهج الدراسي المقرر.

بينما رأى البعض الآخر أن الامتحان كان صعبًا، خاصةً بالنسبة للقسم العلمي، حيث تضمنت بعض الأسئلة صياغة غامضة ومفردات جديدة لم تكن موجودة في المنهج الدراسي

قال الطالب اسامه محمد  إن الامتحان  الفرنساوى كان سهلًا ومباشرًا، لم نواجه أي صعوبة في فهم الأسئلة، والوقت كان كافيًا لحلها جميعًا.

أكدت الطالبة رحمة أحمد أن امتحان اللغة الألمانية جاء في مستوى كافة الطلاب، وأنه كان امتحاناً سهلاً ومناسباً للوقت والمنهج الذي تم دراسته طوال العام.

أوضح علي محمد، طالب، أن امتحان اللغة الفرنسية كان في مستوى الطالب المتوسط، وأنه أسهل من امتحان اللغة العربية،  وبالرغم من أن الوقت كان قصيرًا إلا أن الامتحان من السهل حله في الوقت المحدد له.

أشارت ايه ياسر طالبة، إلى أن الامتحان في مجمله متوسط، إلا أن حرارة الجو، أفقدت الطالب التركيز في حل الامتحان، قائلة: "كنا مفرهدين من الحر.. الجو هنا صعب جدا".

وقال محمود سيد، طالب، إن الامتحان  الفرنساوى كان صعباً، والوقت غير كافي وهناك بعض النقاط الخادعة من الصعب حلها، موضحا أن حرارة الجو  عامل أساسي في أن نفقد تركيزنا. بينما اشتكى البعض الآخر من سؤال البرجراف.

بينما بكت بعض الطالبات عقب خروجها من امتحان اللغة الفرنسية قائلة ، امتحان ا اليوم كان في غاية الصعوبة، وكانوا يتوقعون أن امتحان اللغة الثانية كان سوف يعوضهم عن مادة اللغة العربية التي أدوها يوم السبت الماضي وكان في غاية الصعوبة، ولكنهم وجدوا أيضا امتحان الفرنساوي اليوم صعب أيضا، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالنظر إليهم بعين الشفقة وأن تراعي الفروق والمستويات عند وضع أسئلة الامتحانات.

يما رأى بعض طلاب الثانوية العامة الآخرين أن امتحان مادة الفرنساوي كان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، وإن كانت فيه بعض أسئلة الذكاء من أجل قياس مستوى الطلاب المتفوقين، معتبرين أن امتحان اللغة الثانية يعتبر مصالحة لهم وتعويض عن امتحان اللغة العربية الذي كان في غاية الصعوبة.

واشتكى الطالب سعد ممدوح من ضيق وقت الامتحان وعدم القدرة على المراجعة النهائية وذلك بسبب صعوبة الامتحان مضيفا أن مراقبي الامتحان يحرصون على سحب أوراق الإجابة دون إعطاء الفرصة بالسماح للطلاب بوقت للمراجعة.

وكانت قد  شهدت لجان الامتحانات انتشارًا مكثفًا لفرق المتابعة من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وذلك للتأكد من سير العملية الامتحانية بشكل سلس ودون أي معوقات، مع رصد أي مخالفات أو حالات غش، حرصًا على ضمان نزاهة الامتحانات وصحة النتائج وإلى جانب ذلك، شهدت ساحات اللجان الامتحانية تواجدًا مكثفًا من سيارات الإسعاف، تحسبًا لأي حالات طارئة قد تحدث للطلاب. كما تم توفير عدد من الملاحظين من ذوي الخبرة لمراقبة سير الامتحانات داخل اللجان، والتأكد من التزام الطلاب بالتعليمات.

من جانب اخر  قال الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب منهم 17 ألفا و455 طالبا بالشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و105 آلاف و65 طالبا لشعبة الرياضيات وألفين و202 طالب للدولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية، منها 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الثانية تباين اراء الطلاب الثانویة العامة اللغة الفرنسیة اللغة العربیة محیط اللجان فی مستوى کان فی

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| شكاوى من امتحان الفيزياء.. صراخ وبكاء أمام اللجان بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، واشتكى طلاب الثانوية العامة، من صعوبة امتحان مادة الفيزياء، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط ويحتاج إلى وقت أطول للحل.

وشهدت اللجان حالة من البكاء والصراخ بين الطالبات اللاتي أكدن أن الامتحان صعب ويحتاج إلى وقت إضافى.

واستكمل 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم السبت، بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية، والبالغ عددهم (23985) طالبا بالشعبة العلمية، و(2370) طالبا بالشعبة الرياضية امتحان مادة الفيزياء بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية والبالغ عددهم (11077) امتحان مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما أدى  طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ 434 ألفا و574 طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) 102 ألف و827 طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم 207 آلاف و685 طالبا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| شكاوى من امتحان الفيزياء.. صراخ وبكاء أمام اللجان بالمنيا
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب مطروح على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ