واصلت جمعية الأورمان مساعيها الدؤوبة لدعم ذوي الهمم في محافظة بني سويف، من خلال توزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية على مستحقيها في مختلف قرى ونجوع المحافظة.

مبادرة إنسانية:

تأتي هذه المبادرة الكريمة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة المصرية لتوفير فرص الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لذوي الهمم، بما يُسهم في دمجهم في المجتمع بشكل لائق وتحسين نوعية حياتهم.

تعاون مثمر:

تم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون بين جمعية الأورمان ومديرية التضامن الاجتماعي في بني سويف، حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية دقيقة.

تأكيد على حقوق ذوي الإعاقة:

أكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، على حرص الدولة على توفير كافة سبل الدعم لذوي الهمم، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة تأتي تجسيدًا لتوجيهات القيادة السياسية بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وحصولهم على كافة حقوقهم.

مشروع تنموي شامل:

أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن توزيع الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية يُعد مشروعًا تنمويًا هامًا يُسهم في تعزيز قدرات ذوي الإعاقة ودمجهم في مختلف مجالات الحياة.

أشار شعبان إلى أن جمعية الأورمان تواصل جهودها لدعم ذوي الهمم في مختلف أنحاء مصر، من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية وتنفيذ المشاريع التنموية التي تُسهم في تحسين حياتهم.

وخلال السنوات الماضية، قدمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي في مختلف محافظات الجمهورية 15، 700 جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية لذوي الهمم، مما يُعد إنجازًا هامًا يُسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي ودعم هذه الفئة الغالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ذوى الهمم محافظة بني سويف جمعية الأورمان ذوي الهمم في بني سويف فرص الرعاية الصحية جمعیة الأورمان ذوی الهمم فی مختلف سهم فی

إقرأ أيضاً:

توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تقريرا، بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية "على مدار يومي" 26 و27 يونية الجاري "بقرية قلها مركز إهناسيا.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة في تقريرها، اليوم، أن القافلة الطبية مكونة من 9عيادات في 8 تخصصات (الباطنة -  الأطفال -  الجراحة- النساء  - الجلدية  -  تنظيم الأسرة  - العظام - الأسنان ) وضمن إجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1403 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم  51- معمل طفيليات  35- حالات  الأشعة  العادية 11 - استصدار  8 قرارات  نفقة دولة - تحويل عدد  3  حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج  - موجات فوق صوتية   87 حالة

مشيرة إلى أن فعاليات القافلة الطبية تضمنت عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنا ، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من  فيروس كورونا المستجد - متابعة الحمل - تنظيم الأسرة - سرطان الثدى - سلامة الغذاء - سوء استخدام الأدوية - الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة ) ، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد  مواطن 100

تجدر الإشارة  إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيرى الشرقاوى منسق القوافل والدكتور محمد خلف عبد الحميد مسئول الإمداد الطبي ، الأستاذ طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، والأستاذ عيد فرج مسئول معلومات القوافل، الأستاذ أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة  الرئاسة "حياة كريمة"  

FB_IMG_1719654725504

مقالات مشابهة

  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • محافظ بني سويف يكلف التأمين الصحي بتوجيه فريق طبي لفحص سيدة من ذوي الهمم
  • محافظ بني سويف.. توفير الرعاية الطبية لسيدة من "ذوي الهمم"
  • محافظ بني سويف يوجه بتوفير الرعاية الصحية لسيدة من ذوي الهمم
  • محافظ بني سويف يكلف التأمين الصحي بفحص حالة حرجة لسيدة من "ذوي الهمم"