قدمت الجمعّيّة اللبّنانيّة لحقوق المكلفّين (ALDIC) تقريرها حول الإدارة المالّيّة العامة في لبنان (Assessment of Lebanon’s Public Financial Management) ضمن برنامج "بناء" BINA الممّوّل من الاتحاد الأوروبي وتحت إدارة منظمة الشفافية الدولية وTI-LB، للنائبتين من تكتل التغيير نجاة عون صليبا وبولا يعقوبيان بتاريخ ١٩ حزيران ٢٠٢٤.

 

وقد حضر اللقاء لتسليم التقرير عن الجمعية اللبنانية لحقوق المكلفين (ALDIC) نائب الرئيس السيد سليم شعر وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية المحامي كريم ضاهروالسيد نديم ضاهر كما والمحامية الدكتورة جوديت التيني، بالإضافة إلى المدير المؤسس لمنظمة مبادرة سياسات الغد TPI والمعدّ للتقرير مع فريق عمله الدكتور سامي عطالله، .

خلال الاجتماع، أشار المحامي كريم ضاهر إلى ضرورة معالجة آفة طغيان الضرائب غير المباشرة التنازلية في نظامنا الضريبي مثل الضريبة على القيمة المضافة، التي تطال كل الفئات الاجتماعية دون تمييز، وذلك لضمان نظام ضريبي عادل وفعال. ثم شدّد على ضرورة اعتماد القانون التنظيمي الذي يتناول قوانين الموازنة للوصول إلى إحلال وتكريس مبدأ الصدقية على عمليتي إعداد وتنفيذ الموازنة فضلاً عن موجب النتيجة والمساءلة.

أمّا عون ويعقوبيان، فقد أبدتا اهتماما بالغًا بالمواضيع التي نوقشت، وقد اختتم الاجتماع بالاتفاق على مواصلة المشاورات ووضع استراتيجيات عملية لتنفيذ الإصلاحات. 

وابدت الجمعية اللبنانية لحقوق المكلفين (ALDIC) استعدادها للمشاركة والتعاون في تقديم مقترحات تشريعية محددة للنوّاب بغية تحقيق التقدم المطلوب والأهداف المرجوة.

وقد هدف الاجتماع، الذي يأتي في إطار اجتماعات سابقة والذي سوف يستتبع باجتماعات أخرى متواصلة مع نواب كافة الكتل الفاعلة في مجلس النّواب، إلى التّنسيق والتّعاون وخلق تأثير إيجابي بغية تطبيق الإصلاحات وإعادة النّهوض بالاقتصاد الوطني.
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ة لحقوق

إقرأ أيضاً:

تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية

الثورة نت |

أقرّ المكتب التنفيذي بمحافظة حجة في اجتماعه، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم تقارير عدد من المكاتب التنفيذية.

حيث أقر تقارير مكاتب الأشغال العامة والطرق للنصف الأول من العام 1445 ومستوى تنفيذ الخطة التنفيذية والصعوبات التي تم مواجهتها وسبل تذليلها والشباب والرياضة والتربية والتعليم وأبرز ماتم تنفيذه وكذا التقرير السنوي المقدم من صندوق النظافة والتحسين.

واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات الاجتماع السابق والعوائق التي حالت دون تنفيذ بعضا منها.

وأكد الاجتماع على سرعة الرفع بتقارير الأداء للعام 1445 وأبرز المهام التي تم تنفيذها والمعوقات والمقترحات المناسبة لتجاوزها وإنجاز خطط العام 1446.

وأشاد بالتفاعل الكبير لأبناء المحافظة في الاحتفاء بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام في كافة المديرية بصورة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها و تجسد العلاقة القوية التي تربط أهل اليمن بأمير المؤمنين علي كرم الله وجهه .

وفي الاجتماع، ثمن أمين عام المجلس المحلي الجهود المبذولة من المكاتب التنفيذية خلال العام 1445.

وأكد ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتجاوز السلبيات للارتقاء بمستوى الأداء خلال العام 1446 بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • محكمة البيضاء تؤجل قضية مبديع ومن معه..وتستدعي متهمين وحماة المال العام
  • شاهد.. نجوى كرم ساحرة باللافندر
  • لويس ناني يعرض خدماته على أحد أندية دوري روشن
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز كمرك زرباطية لإضراره المال العام
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..