أطلقت بلدية مدينة الشارقة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين«القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الشارقة للدفاع المدني، ودائرة التخطيط والمساحة، ودائرة التنمية الاقتصادية» حملة مكثفة على المناطق الصناعية في المدينة، لرصد بعض السلوكيات السلبية والتعامل معها حسب اللوائح والقوانين، وتوعية العاملين بأهمية اتباع الإرشادات الصحيحة في أماكن العمل، إذ تعتبر هذه الحملة استكمالاً لحملات سابقة تم إطلاقها لتصحيح أوضاع المنشآت غير الملتزمة ببعض إجراءات الوقاية والسلامة.

وفي هذا السياق أكد خالد بن فلاح السويدي مدير خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة، أن الحملة تغطي كافة المناطق الصناعية في المدينة، وتقوم خلالها الفرق الميدانية ودوريات التفتيش التابعة للبلدية وللشركاء الاستراتيجيين المشاركين في هذه الحملة، برصد التجاوزات في المنشآت بتلك المناطق، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، والقيام بعمليات التوعية المكثفة لتصحيح الأوضاح واتباع الإرشادات والقوانين المنظمة لسير العمل.

وأوضح السويدي أن الحملة تركز على التأكد من التزام المنشآت في المناطق الصناعية باتباع أنظمة السلامة اللازمة، والحد من التجاوزات وإهمال بعض الإجراءات، والحد كذلك من ممارسة بعض الأخطاء التي تعيق عمل الفرق المعنية في حالات الطوارئ، كحدوث حريق على سبيل المثال لا الحصر، كما تركز الحملة على الحد من التخزين العشوائي داخل المنشآت، ومصادرة أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات والمعايير المعتمدة، مشيراً إلى أن العمل مستمر لرصد كافة السلوكيات السلبية والحد منها.

وأفاد مدير خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية تعمل مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات والدوائر الحكومية المعنية، لتعزيز المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، والحد من السلوكيات السلبية التي تؤثر على المظهر العام وعلى أفراد المجتمع، بهدف توفير بيئة متميزة تتوفر بها مقومات الحياة السعيدة، خصوصاً في ظل ما تتبع به الإمارة من خدمات ومرافق خدمية وفق أعلى المستويات ما جعل منها مقصداً مهماً للعيش والسياحة والاستثمار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الشارقة شرطة الشارقة المناطق الصناعیة

إقرأ أيضاً:

القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية

شنت مديرية الوحدة المحلية بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حملة مكبرة لرفع الإشغالات والسيارات المتروكة على الطريق تيسيرا للحركة المرورية بالطريق العام شلقان أبوالغيط بقطاع الوحده بشلقان، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية، وبحضور السيد الاكشر نائب رئيس المدينة، قامت مروة السماك رئيس الوحدة المحلية بشلقان، بتنفيذ حملة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، ومتابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

محافظ القليوبية يتابع إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900 م2 حيث تم إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.
 وخلال جولة محافظ القليوبية، رصد عدداً من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر موجهاً بإزالتها فوراً والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالباً أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كل الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق. 
 وناشد محافظ القليوبية، أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وتفقد المحافظ، عدداً من المناطق  بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، حيث وجه المحافظ برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهاً باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم. 
 وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية السيد رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال، وفى سياق متصل تم  ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • «آمنة»: نفذنا 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في جميع المحافظات
  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • لجان تفتيشية على المنشآت الصحية بالمنيا
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار