تمكنت قائدة طائرة هولندية من الهبوط بأعجوبة بطائرتها الصغيرة بعد أن انفتح الحجاب الشفاف الذي يحميها في منتصف الرحلة بصورة مفاجأة.

وشاركت قائدة الطائرة نارين ملكومجان اللحظات الصعبة التي عاشتها على متن طائرتها Extra 330LX، عبر نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وظهرت ملكومجان، وهي تحاول بشكل محموم الحفاظ على قبضتها على أدوات التحكم في الثواني التي تلت تمزق الحاجز الواقي، كما أنها كانت تكافح من أجل إبقاء عينيها مفتوحتين بينما كانت الريح تضرب وجهها أثناء انحراف الطائرة ذات المقعدين نحو الأرض.

ورغم المصاعب الي واجهتها، تمكنت من الهبوط ببراعة ونجت بحياتها.

وكتبت ملكومجان بجانب المقطع الذي تبلغ مدته 4 دقائق: "كانت الرحلة تجربة مؤلمة، مليئة بالضوضاء وصعوبات في التنفس وضعف الرؤية. لقد استغرق الأمر مني ما يقرب من 28 ساعة لاستعادة رؤيتي بالكامل".

View this post on Instagram

A post shared by Narine Melkumjan (@narinemelkumjan)

وأضافت: "من الناحية الديناميكية الهوائية، واجهت بعض التحديات في التحكم. ربما كان الجزء الأصعب هو الحفاظ على الطاقة، وبالتالي استبدال رؤيتي وتنفسي بالطاقة الحركية.. على الرغم من أنه كان من الصعب سماع ما يقوله مدربي، بسبب كل هذه الضوضاء، إلا أن الشيء الوحيد الذي سمعته بصوت عال وواضح هو واصلي الطيران".

واعترفت ملكومجان بأنه كان من الممكن تجنب "التجربة الصعبة" إذا قامت بإجراء الفحوصات المناسبة قبل الإقلاع. وقالت: "لم يصل قفل المظلة مطلقًا إلى وضع القفل، ولم ألاحظ ذلك أثناء عمليات الفحص الخاصة بي". 

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طائرات مطارات

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعترف بإدلاء بايدن بتصريحات غير صحيحة أثناء المناظرة

اعترف البنتاغون بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أدلى بتصريحات لا تتطابق والواقع أثناء جولة المناظرات مع منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وزعم بايدن خلال المناظرة مع ترامب، يوم الخميس، بأن العسكريين الأمريكي لم يقتلوا خلال فترة وجود إدارته في البيت الأبيض.

وخلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، امتنعت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ عن الإجابة عن سؤال بشأن تصريحات بايدن هذه، وقالت إنه "لمعرفة المزيد عن تصريحات الرئيس والمناظرة بحد ذاتها، أود أن أنصحكم بالتوجه إلى البيت الأبيض".

إقرأ المزيد "30 كذبة في 90 دقيقة".. فمن" كذب أكثر" في المناظرة بين ترامب وبايدن؟

وأضافت أن بايدن "قدم تعازيه للعائلات التي عانت".

وردا على سؤال أحد الصحفيين ما إذا كانت تصريحات بايدن بهذا الشأن غير صحيحة، حاولت سينغ التهرب من الإجابة مرة أخرى. وقالت: "أعتقد أنكم والآخرون قد أفدتم ببعض حالات مقتل العسكريين... ورأيتم تعبير الرئيس لتعازيه العميقة لتلك العائلات".

ولدى توجيه السؤال الثالثة حول هذا الموضوع قالت سينغ: "كما ذكرتم، بلا شك كانت هناك حالات مقتل عسكريين أثناء فترة ولاية الإدارة هذه".

يذكر أن بايدن أجرى أول مناظرة مع ترامب في إطار حملته الانتخابية يوم الخميس. وتشير استطلاعات الرأي العام إلى أن أداء ترامب كان أقوى من أداء بايدن.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • على مدرج الإقلاع.. طائرة تنسى امرأة على كرسيها المتحرك وتحلّق
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • التصرف السليم حال انفجار كاوتش السيارة أثناء القيادة بسرعة تتجاوز 100 كم؟
  • الجيش الأميركي: المسيرات ومحطة التحكم الأرضية التي تم تدميرها كانت تمثل تهديدا وشيكا
  • لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)
  • البنتاجون يعترف بإدلاء بايدن بتصريحات غير صحيحة أثناء المناظرة
  • البنتاغون يعترف بإدلاء بايدن بتصريحات غير صحيحة أثناء المناظرة
  • بالفيديو.. المناظرة الرئاسية الأمريكية تحدد من يصل إلى البيت الأبيض
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة