استقبل وزير الخارجية، أحمد عطاف، اليوم الأحد، تباعاً، سفراء وممثلي الدول الخمسة الأعضاء في مجموعة البريكس المعتمدين لدى الجزائر، بتكليف من رئيس الجمهورية.

وحسب بيان للوزارة، يتعلق الأمر بسفراء كل من الصين وروسيا والهند وكذا القائمَيْن بأعمال سفارتي كل من البرازيل وجنوب افريقيا بالجزائر.

وتندرج هذه الاجتماعات في إطار المساعي الرامية لحشد المزيد من الدعم لترشح الجزائر لعضوية مجموعة البريكس.

وياتي ذلك، من خلال تسليط الضوء على مقومات هذا الترشح الذي يستند على إرادة سياسية قوية من لدن رئيس الجمهورية. ويستمد خصوصيته من المبادئ والقيم والمراجع التي ترتكز عليها السياسية الخارجية لبلادنا. وهي التي ما فتئت ترافع من أجل قيام نظام دولي متعدد الأقطاب. وتعمل في سبيل تفعيل العمل الدولي متعدد الأطراف ودمقرطة العلاقات الدولية.

وأكد الوزير أحمد عطاف أن الجزائر بنضالها السياسي المعروف في سبيل إعلاء القيم والمبادئ التي قامت عليها ومن أجلها منظمة البريكس. وبالحركية الاقتصادية التي تشهدها في سياق الإصلاحات التي بادر بها رئيس الجمهورية. والتي تتجلى في المؤشرات التنموية الإيجابية التي حققتها بلادنا في السنوات الأخيرة. لتطمح لتقديم مساهمة نوعية في نشاط هذا التكتل بما يخدم أهداف السلم والأمن والتنمية والرخاء إقليمياً ودولياً.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”

استقبل كمال مولى وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا), عصمان ديون, والوفد المرافق له .

وحسب بيان مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، فقد ركزت المناقشات على إصلاحات المالية العمومية الرامية الى الاستفاد الأمثل من موارد الميزانية و التنويع الاقتصادي و تثمين الصادرات خارج المحروقات والانتقال الطاقوي .
وأكد كمال مولى بأن الإصلاحات التي بادرت بها الحكومة عززت الثقة في البيئة الاقتصادية و كان لها تأثير إيجابي للغاية على مناخ الأعمال و هذا ما يفسر الزيادة الكبيرة في الاستثمار لاسيما في القطاع الخاص و في جميع المجالات من الزراعة الى الصناعة .
ومن جهته، أشار عصمان ديون الى بروز جيل جديد من رواد الأعمال في افريقيا بما في ذلك الجزائر بحيث يدرك رجال الأعمال التطورات العالمية ويتمتعون بقدرة كبيرة على التكيف مؤكدا بأن قادة الأعمال الجزائريين يستثمرون بحماس في الديناميكيات الاقتصادية للبلاد.

كما عبر عصمان ديون عن أسفه كون إمكانات وديناميكية الجزائر لا تزال غير معروفة على المستوى الدولي مؤكدا بأن البنك الدولي مستعد لدعم تدويل الشركات الجزائرية.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج
  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • الرئيس تبون..أعداء الجزائر مقهورين من مجهوداتها
  • عمر مروان مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية وهالة السعيد مستشارًا للشؤون الاقتصادية
  • عطاف يبحث التعاون مع البنك الدولي