تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف الولايات المتحدة وبوتسوانا مؤتمر رؤساء الدفاع الأفريقي لعام 2024 في عاصمة بوتسوانا، جابورون؛ لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الجاري.


وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/ - في بيان - أن قادة الدفاع الإفريقي والولايات المتحدة سيجتمعون اليوم /الثلاثاء/ في بوتسوانا.


وقال الجنرال مايكل لانجلي قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا /أفريكوم/ " في كل بلد، هناك تهديدات متعددة.. خاصة عبر منطقة الساحل. وفي كل دولة أنواع مختلفة من التحديات ودوافع عدم الاستقرار. هذا... ما سيتم طرحه للمناقشات".


وأضاف أن الولايات المتحدة معروفة بين الدول الأفريقية باعتبارها "عامل تمكين" يمكن الاعتماد عليه لمساعدة الشركاء على تحقيق أهدافهم الأمنية، ليس فقط بالعمل من خلال الخدمات العسكرية، ولكن بالتعاون مع الوكالات الحكومية الأمريكية الأخرى أيضًا.
وقال لانجلي: إن الدول الأفريقية في الغرب والشمال وعبر منطقة الساحل تواصلت مع الولايات المتحدة لإجراء مناقشات حول كيفية تحقيق أهدافها الأمنية، لأنها تعرف "القيمة الجوهرية" التي تجلبها الولايات المتحدة مضيفا أن ليبيا كانت واحدة من هذه الدول.


وتابع الجنرال الأمريكي قائلا "نعمل من خلال الوسائل الدبلوماسية وكذلك وسائل الدفاع مع ليبيا.. سيكون لدينا تمثيل في هذا المؤتمر من جانبي الدولة الليبية.. لذلك، أقول إن "الجيش الوطني الليبي" و"حكومة الوحدة الوطنية" سيكونان هناك.. التقيت بهؤلاء الممثلين العام الماضي... يريدون الوصول إلى الهدف النهائي، ويطلبون من أمريكا أن تتعاون معهم حتى يتمكنوا من تحقيق هذه الغايات".
وأشار إلى أن هذه هي السنة الأولى التي تشارك فيها الولايات المتحدة في استضافة المؤتمر مع دولة أفريقية.. كما أنها المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر في أفريقيا، لافتا إلى أنه في نفس الوقت الذي يعقد فيه المؤتمر، فإن الولايات المتحدة تسير على الطريق الصحيح لاستكمال الانسحاب المنظم من النيجر الذي اتفقت عليه مع حكومة النيجر.
وأوضح أن هناك "بيانا مشتركا بين الحكومة الأمريكية والنيجر بشأن قدرتنا على استكمال حركة المعدات والأفراد بحلول 15 سبتمبر المقبل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام بنما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة بنما، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

يواجه منتخب أمريكا، بنما اليوم الجمعة على ملعب مرسيدس بنز أرينا، في لقاء ينطلق في الواحدة صباحًا.

يقود تيموثي وياه نجل أسطورة كرة القدم الأفريقية، تشكيل منتخب أمريكا في مواجهة بنما.

ويعاون وياه، كريستيان بوليسيتش في ظل تواجد وستون مكيني لاعب يوفنتوس الإيطالي أساسيًا.

فاز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية على بوليفيا بثنائية دون رد في الجولة الأولى، لذا يدخل لقاء بنما باحثًا عن الثلاث نقاط، لكي يضمن تأهله للدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

يحتل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أوروجواي المتصدر، بينما يأتي منتخب بنما في المرتبة الثالثة بلا نقاط.

تشكيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أمام بنما

حراسة المرمى: مات تيرنر 

خط الدفاع: سكالي - ريتشاردز - تيم ريم - أنتوني روبنسون

خط الوسط: وستون مكيني - أدامز - جيوفاني رينا 

وفي الهجوم: تيموثي وياه - كريستيان بوليسيتش -  بالوجان.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • الولايات المتحدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام بنما
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية