قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إنّ المواطن بانتظار نتائج اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الخاص بوضع حلول لأزمة تخفيف الأحمال، فضلا عن متابعة تصريحات المصدر رفيع المستوى، بشأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوضع حلول جذرية للأزمة.

الطاهري: أزمة الكهرباء إلى زوال

وأكد الطاهري، خلال مداخلة عبر شاشة إكسترا نيوز، أنّ أزمة الكهرباء إلى زوال، وعلى المواطن أن ينتبه وينتظر حل الأزمة، متابعا: «لن نتوقف عن مواجهة التحديات، هناك عقد اجتماعي جديد ما زال يستقر في مصر، جاء بعد انهيار العقد الاجتماعي الذي جاء بعد ثورة يوليو 1952، وانهار بسبب 25 يناير 2011».

دستور 2014 لبى طموحات المواطن

وتابع أنّ العقد الاجتماعي القديم كبّد خزانة الدولة الكثير، ما تسبب في تراجع الخدمات في كل مرافق الدولة، حتى خرج الناس عليه للمطالبة بحياة ومستقبل أفضل، في وقت عجزت فيه الدولة عن توفير ما يطلبه المواطن، حتى جاء دستور 2014 ولبى طموحات المواطن.

وأوضح: «نحن أمام عقد اجتماعي جديد سيقدم الخدمات لكن يجب أن نتحمل قيمتها، وهو عقد اجتماعي يختلف عن القديم، وأمامه سنوات ليحقق المطلوب منه، وكل ما تفعله الإدارة الوطنية الحالية أنّها تحافظ على استقرار مصر وتثبت دائما أنّها على نقطة الاتزان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطاهري مصر ثورة يوليو

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا

قال الدكتور شريف كمال مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة وإدارة الدواء، إنّ الهيئة أداة الدولة المصرية لتقديم وتنظيم الخدمات الصحية تحت منظومة التأمين الصحي الشمال، مشددًا على أنه بعد ثورة 30 يونيو، فإن جودة الخدمات الصحية تتحسن بشكل مستمر.

إنجازات الرعاية الصحية

وأضاف كمال خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني وسمر الزهيري، والمذاع عبر إكسترا نيوز: «أكبر إنجاز حققناه خلال السنوات الخمس الماضية أن المواطن المصري أصبح لديه ثقة كبيرة في الحصول على خدمة صحية بجودة عالية».

وتابع: «رضا المنتفع أصبح في بؤرة اهتمامنا وأصبح يُقاس ومن أهدافنا في هذه المرحلة، ولدينا مؤشرات أداء وكل شهر يُقيم الفريق الطبي بناءً عليها ويرتبط برواتبهم، كما أن جودة الخدمة من المؤشرات الهامة، ومدى الالتزام بالأدلة العلمية».

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • ضياء رشوان: أزمة الكهرباء تتطلب حلولًا عاجلة وتعاونًا بين الدولة والمواطنين
  • أحمد عثمان يطالب باتخاذ قرارات حاسمة تحل أزمة الكهرباء.. "الأيادي المرتعشة لا تصلح"
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • إبراهيم عيسى يُحذر من استغلال الإخوان وتيار الإسلام السياسي لأزمة انقطاع الكهرباء
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • حزب المصريين يدعم حملات ترشيد استهلاك الكهرباء: خطوة مهمة لحل الأزمة
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء
  • مجلس الشرقية التنفيذي يُهنئ رئيس الجمهورية والحكومة بذكرى ثورة 30 يونيو