عقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الوزراء المعنيين لوضع حلولًا لمشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

وأكد مدبولي أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية والدولة بمختلف أجهزتها المعنية تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

رئيس الوزراء يناقش حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وشدد مدبولي على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء من خلال اتخاذ القرارا الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهرباء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس  ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

و لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تخفيف الأحمال انقطاع الكهرباء مشكلة انقطاع الكهرباء جهود الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رئیس مجلس الوزراء انقطاع الکهرباء مصطفى مدبولی على إنهاء

إقرأ أيضاً:

تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل خطة الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال حتى نهاية عام 2024، وذلك بعد الأزمة التي واجهت مصر خلال الفترة السابقة.

تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام 

شدد رئيس الوزراء على الجهود المبذولة لحل أزمة انقطاع الكهرباء والانتهاء منها قبل المواعيد المقررة بنهاية العام الحالي، موضحا أن مصر تحتاج إلى مليار و180 مليون دولار لتدبير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء على مدار 24 ساعة يوميًا لتجاوز فترة الصيف دون انقطاع الكهرباء نهائيًا.

وأكد رئيس الوزراء أنه يتم العمل على تدبير الشحنات المطلوبة من المازوت والغاز الطبيعي، والتي لن يتم تسلمها دفعة واحدة، حيث يستغرق الأمر وقتًا طويلًا في التعاقدات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على تنفيذ خطة محكمة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي.

خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم العمل بشكل متدرج لوقف تخفيف الأحمال وذلك وفقًا لما يلي:

- العمل بنظام وقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميًا حتى نهاية شهر يونيو الحالي.
- العمل بنظام وقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل.
- اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو يتم وقف قطع الكهرباء نهائيًا حتى نهاية أشهر الصيف.
- عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء فصل الصيف 2024 ولكن بصورة أقل في المدة الزمنية عن الوضع الحالي.
- وقف خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي مع نهاية عام 2024.

وأكد مدبولي في تصريحاته أنه بانتهاء فصل الصيف، سيتبقى شهران أو 3 أشهر على نهاية العام، وسيتم خلال هذه الفترة العمل على التقليل من تخفيف الأحمال من خلال خطة سيتم العمل عليها، بالإضافة إلى تدبير المبالغ الإضافية المطلوبة من جانب الدولة لتوفير المنتجات والشحنات اللازمة لتقليل تخفيف الأحمال حتى نهاية العام.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"