أُثارت الفنانة سمية الخشاب موجة جدل واسعة بعد توجيهها نصائح صادمة لطلاب الثانوية العامة حرضتهم خلالها على السقوط والتفرغ لكسب المال، ردًا على مطالبهم بتقديم ملخصات سريعة للمذاكرة، وجاء ذلك خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي بمنصة التغريدات "إكس". 

معنى كلمة "تتلظى".. اعرف إجابة السؤال المثير للجدل في امتحان العربي للثانوية العامة 2024 (خاص) نصائح سمية الخشاب لطلاب الثانوية العامة

أكدت سمية الخشاب إن كسب المال أهم من التعليم والنجاح حيث قالت: "يا حبايبي الجو حر ملخصات إيه أسقطوا وخلاص"، مضيفة: "احنا في زمن اللي يجيب فلوس > اللي يتعلم".

سمية الخشاب

كما أشارت سمية إلى إن الشهادة الجامعية ليست هي العامل الأساسي للنجاح وعيش حياة مستقرة، قائلة: "التعليم مبيحددش لا مصير ولا نيله، بتعرف تجيب فلوس هتعرف تتجوز وتسافر مبتعرفش يبقي الشهادة هتقرطسها وتحط فيها طعمية".

آخر أعمال سمية الخشاب

وكانت آخر أعمال سمية الخشاب مسلسل "بـ100 راجل"، الذي خاضت به ماراثون دراما رمضان 2024، وشاركها البطولة النجوم: سماء إبراهيم، وصلاح عبد الله، ونانسي صلاح، ومحمد رضوان، ومحمود عبد المغني، ومحمد عبد العظيم.

سمية الخشاب

وتدور أحداث مسلسل بـ"100 راجل" حول غالية أبو الدهب التي تعمل سائقة ميكروباص وتواجه التحديات في مجتمع ذكوري، لتجد حياتها تتبدل فجأة بسبب حادثة قتل، ثم تتعرض إلى الدخول للسجن بعد مرورها بسلسلة من الأزمات، إلى جانب مناقشة المسلسل عدد من القضايا الاجتماعية المختلفة مثل التجارة بالأسلحة والمخدرات.

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية

وفي سياق منفصل، انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية بدءًا من يوم السبت الماضي 22 يونيو الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى 20 يوليو 2024، وسيؤدي الطلاب اليوم الثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت المقبل 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

الثانوية العامةموعد امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الثالث الثانوي

 كما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

موعد امتحان التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة في الصف الثالث الثانوي

 ومن المقرر أن يؤدي الطلاب يوم السبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمية الخشاب الثانوية العامة أخبار سمية الخشاب امتحانات الثانوية العامة إكس سمية الخشاب بـ100 راجل الفنانة سمية الخشاب مسلسلات سمية الخشاب لشعبة علمی ریاضة الثانویة العامة سمیة الخشاب یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. طلاب أسوان: امتحان الفيزياء فاق التوقعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بأسوان عن استيائهم من صعوبة امتحان الفيزياء الذي أجري صباح اليوم حيث تباينت آراء الطلاب بين من وجد الأسئلة تتطلب تفكيرًا عميقًا وتحليلاً دقيقًا، وبين من رأى أن الوقت المخصص للامتحان لم يكن كافيًا للإجابة على جميع الأسئلة بشكل كامل.

وقال أحمد مصطفي ، أن الامتحان كان يحتوي على مسائل معقدة تحتاج إلى وقت طويل لحلها، ولم يكن الوقت المخصص كافيًا"، مشيراً  إلى أن العديد من زملائه شاركوه نفس الشعور بالضغط والتوتر خلال فترة الامتحان.
وعبر محمد علي، أحد الطلاب، عن صعوبة امتحان الفيزياء قائلا الامتحان كان فوق توقعاتنا بكثير، وخاصة في المسائل الحسابية التي تحتاج إلى وقت طويل لحلها"، وبعض الأسئلة كانت غير واضحة وتحتاج إلى تفسير أفضل.

 قال الطالب محمد عبد الله أن الامتحان كان صعباً للغاية، خاصة في الجزء المتعلق بالكهربية والمغناطيسية ، والكثير من الأسئلة كانت تحتاج إلى تفكير عميق ووقت أطول لحلها.

وأضافت الطالبة فاطمة حسن أن بعض الأسئلة كانت غير واضحة وتحتاج إلى شرح أفضل ، وأشعر بأنني لم أتمكن من الإجابة بشكل جيد بسبب ضيق الوقت وصعوبة الأسئلة .

ويؤدي 7292 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بأسوان موزعين على 27 لجنة بواقع 26 لجنة عامة وواحدة مكفوفين، موزعة كالتالى 8 لجان بإدارة أسوان و3 لجان بإدارة دراو و4 لجان بإدارة كوم أمبو و 4 لجان بإدارة نصر النوبة و 8 لجان بإدارة إدفو.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 
حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

المواد غير المضافة للمجموع
- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية: 
- 22 يونيو: اللغة العربية.
- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).


ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
 


             
 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب أسوان: امتحان الفيزياء فاق التوقعات
  • الثانوية العامة 2024| الفيزياء ضيعت حلمنا.. بكاء وصراخ طلاب بني سويف بعد الخروج من الامتحان
  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ
  • أهالي طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ينتظرون ابناءهم أمام اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان الفيزياء لطلاب شعبة علمي عبر التيليجرام
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ داخل 45 لجنة
  • بدء إجراءات التفتيش لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان الفيزياء والتاريخ
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • الثانوية العامة.. اليوم طلاب الشعبة العلمية يؤدون الفيزياء والأدبي في التاريخ
  • مصدر يكشف حقيقة تعديل نموذج إجابة امتحان اللغة العربية