إلتقى السفير المصري بالصين عاصم حنفي بوفد العرض المسرحي “انتحار معلن” للمخرج مازن الغرباوي، ليحتفل معهم بنجاح العرض وتحقيقه نسبة مشاهدة كبيرة،  كما أهدى صناع العمل المسرحي سفير مصر درعًا تكريميًا.

عرض انتحار معلن 

 

العرض المسرحي المصري " انتحار معلن" للمخرج مازن الغرباوي عرض لمدة  ثلاث ليال بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين، على مدار يومين وفي يوم منهم عرض مرتين نظرا للإقبال الجماهيري من قبل الجمهور الصيني.

تفاصيل مهرجان آرانيا الدولي 

 

مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين، يستمر خلال الفترة  من 20 إلى 30 يونيو في مدينة آرانيا، بالصين، ويشارك بالمهرجان نحو ( 29) مسرحية من نحو ( 17 )  دولة، ولأول مرة سيتم دعوة تسعة مديرين فنيين من مهرجانات مسرحية لثماني دول، هي: فرنسا والنمسا واليابان وأستراليا واليونان ومصر وبولندا وكولومبيا - لإحضار أعمالهم إلى الصين،  وسيقدم عرض " انتحار معلن " للجمهور الصيني للمرة الأولى، ضمن فئة العروض المميزة.

مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين بالصين افتتح دورته بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس، وإلى جانب ذلك، سيتم عرض عدد من الأعمال المسرحية الصينية، ومنها عرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية "أزهار" للكاتب جين يوتشنغ، وسيقوم المخرج تشين مينغهاو بتقديم عرض عن جاليليو، كما يستضيف المهرجان رؤساء مهرجانات مسرحية دولية يقدمون عروضا مسرحية منها رئيس  مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشباب في مصر، متمثلًا في الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان والدكتورة انجي البستاوي مدير عام المهرجان.


عرض " انتحار معلن " تأليف د ساميّ الجمعان، وإخراج الفنان مازن الغرباوي، وانتاج رابطة الانتاج المسرحي العربي المشترك ATPA، وعبر مخرج العرض عن خالص الشكر والتقدير لإدارة المهرجان ولسعادة السفير عاصم حنفي سفير جمهورية مصر العربية بجمهورية الصين الشعبية علي حسن الاستقبال والدعم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتحار معلن مهرجان آرينا مسرحية انتحار معلن مازن الغرباوی الدولی للمسرح انتحار معلن

إقرأ أيضاً:

"مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"

كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن سعادته بنجاح مسرحية «ملك والشاطر» بطولة النجمة يسرا والفنان أحمد عز، والتي تُعرض حاليًا في المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، وتستمر العروض حتى 6 يوليو المقبل.

 

نشر تركي آل الشيخ، مقطع فيديو من المسرحية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا: «المسرحية مكسرة الدنيا في الرياض».

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • إطلاق اسم جلال الشرقاوي على دورة «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي» (صور)
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يطلق أسم جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي