دبي (الاتحاد)
استعاد اللاعب الإيطالي جويدو ميليوتزي ذاكرة التتويج بالألقاب في جولة «دي بي ورلد» للجولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بدعم من موانئ دبي العالمية، ليحقق أول ألقابه منذ 637 يوماً، عقب فوزه في بطولة «كيه إل إم» الهولندية المفتوحة التي أقيمت في الملعب الوطني في أمستردام.
جاء فوز ميليوتزي بعد ماراثون طويل، إذ انتهت الجولة الرابعة والأخيرة بتساويه مع الإنجليزي جو دين والسويدي ماركوس كينولت برصيد 11 ضربة تحت المعدل لكل لاعب، مما جعل الثلاثي يحتكم لجولة فاصلة أولى، انتهت بتعادلهم مجدداً برصيد 4 ضربات تحت المعدل، ثم تفوق الإيطالي في الجولة الفاصلة الثانية بتسجيله 4 ضربات تحت المعدل مقابل 5 ضربات تحت المعدل لمنافسيه.


وبهذا الانتصار اقتحم الإيطالي ذو الـ 27 عاماً، قائمة العشر الأوائل «توب 10» في الترتيب الصادر اليوم لـ «السباق إلى دبي» من رولكس، بعدما تقدم 22 خطوة ليصبح بالمركز الثامن بإجمالي 1.129 نقطة هذا الموسم.
واستفاد الإنجليزي دين من حلوله بالمركز الثاني ليتقدم بدوره 29 خطوة ويصبح بالمركز 30 في ترتيب «السباق إلى دبي» من رولكس برصيد 646 نقطة، كما تقدم السويدي كينولت 100 خطوة ليصبح بالمركز 81 برصيد 317 نقطة.
وتشهد روزنامة جولة «دي بي وورلد» للجولف إقامة 44 بطولة في 24 دولة حول العالم هذا الموسم، على أن يكون ختام الموسم الحالي للجولة التي تطوف العالم تحت شعار «السباق إلى دبي»، بضيافة الإمارات مع نظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة «دي بي ورلد» في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.
ويشهد الموسم الحالي إقامة خمس سلسات دولية لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم في جولة «دي بي ورلد»، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار أمريكي من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار أمريكي. وسيتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة «دي بي ورلد».

أخبار ذات صلة ماكلروي يعود إلى «أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف «موانئ دبي العالمية» تستكمل توسعة بميناء كالاو ببيرو

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجولف السباق إلى دبي موانئ دبي العالمية دي بي ورلد السباق إلى دبی تحت المعدل دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»

من أجل فقدان الوزن وتحسين المظهر العام، يلجأ الكثيرون إلى اتباع حميات غذائية وممارسة الرياضة بشكل مكثف رغبة منهم في الحصول على نتائج سريعة في أقل وقت، ويتبادر إلى ذهن البعض حقنة التخسيس كحل فعال وعملي للقضاء على دهون الجسم، لذا يوضح الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، فيما يلي الطريقة المثلى لفقدان الوزن.

«صلاح الدين» شرح أنّ حقنة التخسيس مفيدة وتساعد على التخلص من الدهون، لكن لا بد من استشارة طبيب متخصص لأن لها آثارا جانبية إذا لم يتم إعطاءها بشكل صحيح، ويجب اتباع حمية غذائية مناسبة قليلة النشويات للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

تقنية تفتيت الدهون

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» مع الإعلامية داليا أشرف، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أنّ تقنية تفتيت الدهون الموضعية، آمنة إذ تستهدف منطقة ما وتعمل على تحويل الدهون من الصورة الصلبة لأخرى بسيطة، مشددًا على أن الأزمة تكون من خلال الاعتماد على الأماكن غير المرخصة للحصول على حقن إذابة الدهون مما يعرض الجسم لمشكلات صحية.

وأوضح أنّ هناك فيتامنيات تحسن من حرق دهون الجسم، مشيرًا إلى أنّ معدل إنقاص الوزن من الناحية العلمية يكون بين 400 و500 جرام في الأسبوع، وإذا انخفض وزن الشخص لنحو كيلوجرام خلال أسبوع، يعد ذلك إنجازا كبيرا لكن يجب أنّ يتم بصورة صحيحة من خلال التركيز على تناول السلطة والخضروات الورقية والبعد عن الإكثار في النشويات مثل الأرز والمكرونة، وتناول البروتينات المشوية أو المسلوقة، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

عملية تكميم المعدة

وشدد على أن عملية تكميم المعدة ليست اختيارًا لفئة معينة من المواطنين الذين يكونون في حاجة ماسة إليها للتحكم في الوزن ابزائد منعا للإصابة بمضاعفات صحية، مشيرًا إلى أنّ من خضع لتكميم المعدة معرض لزيادة الوزن مرة أخرى بسبب العادات اليومية الخاطئة، لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضة وشرب الكثير من المياه والبعد عن السكريات والوجبات السريعة والأطعمة ذات الأملاح العالية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • موعد مباراة الاهلي وفاركو في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • أحمد عبد عبدالملك: الزمالك خسر المنافسة على بطولة الدوري المصري
  • 6 دول تشارك فى بطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز
  • ناتشو بعد انضمامه للقادسية: سعيد جداً وجاهز لكل التحديات ..فيديو
  • بعد انتقاله إلى القادسية السعودي.. ماذا قدم ناتشو خلال رحلته التاريخية مع ريال مدريد؟
  • من تجريدِ الفلسفةِ إلى المجرَّدِ النَّحوي: كتابةٌ تُوجِّهُ ذاكرةَ الصِّبا الباكرِ صوبَ الملموس