قال وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، إن سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية تشهد في انتعاشة كبيرة في حركة البيع والشراء، موضحاً أن عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفات بعد دخول موسم الصيف.

زيادة إقبال المستهلكين على شراء الأجهزة الكهربائية

أوضح وافي، أن تعرض مصر لموجة شديدة الحرارة ساهم في زيادة إقبال المستهلكين على شراء أجهزة التهوية والتكييف،  مشيرا إلى أن شهر الصيف جعل الحصول على تكييف أو مروحة أحد أهم الأولويات للتخفيف من حدة الحرارة، مؤكد وجود وفرة في الأجهزة الكهربائية المعروضة بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة، لدخول كمية كبيرة من المنتجات والمواد الخام الداخلة في التصنيع إلى مصر، ما أسهم في زيادة الإنتاج في السوق.

وأشار وافي أبو سمرة، إلى أن أسعار التكييفات والمرواح تزامنًا مع دخول فصل الصيف 2024، تختلف بحسب الحجم والماركة وتتراوح بين 750 و2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمود، أما مروحة الحائط فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.

أسعار التكييفات

وقال أبو سمرة أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان «البارد فقط» تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه، والتكييف «الانفرتر» يتراوح ما بين 23 و27 ألف جنيه، والتكييف الـ2.25 حصان «البارد فقط» أصبح يتراوح سعره بين 27 و33 ألف جنيه، و«الإنفرتر» من 33 إلى37 ألف جنيه،وأسعار التكييفات الـ3 حصان تتراوح بين 37 و43 ألف جنيه، والإنفرتر ما بين 43 و49 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الأجهزة الكهربائية أسعار التكييفات أسعار المراوح الدولار ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

7 عادات خاطئة تسبب عطل الأجهزة المنزلية.. احذرها

 تتأثر الأجهزة الكهربائية بدرجات الحرارة المرتفعة، ما قد يؤدي إلى زيادة الأعطال التي من الممكن أن تؤثر على كفاءتها أو إنهاء عمرها الافتراضي، وربما يجهل الكثيرون أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها الأشخاص قد تسبب في عطل هذه الأجهزة.

ومن العادات الخاطئة التي يفعلها الأشخاص خلال فترة الصيف وتسبب حدوث عطل في الأجهزة، عدم نزع المقبس من القابس ونزعه بسحب السلك، وتحميل الدائرة الكهربائية بأكثر من طاقة استيعابها، وفقا لما ذكره موقع«brightside».

عادات خاطئة تعطل الأجهزة الكهربائية

إدخال أداة معدنية في مصدر التيار الكهربائي من ضمن العادات الخاطئة التي يفعلها الأشخاص وتؤدي إلى حدوث أعطال في الأجهزة الكهربائية، وأيضا عدم التأكد بين حين و آخر بأن الأسلاك والتمديدات الكهربائية فى حالة جيدة لتجنب حدوث أي أعطال.

ارتفاع جهد التيار الكهربائي من العادات التي تؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية، إذ لا تتحمل كافة الأجهزة الجهد العالي، ما يؤدي إلى احتراقها.

عطل الأجهزة الكهربائية

وبجانب ذلك، توجد عادات خاطئة أخرى تسبب عطل أجهزة كهربائية بعينها مثل الثلاجة، فالعديد من الأشخاص لا يحرصون على ضبط درجات الحرارة الخاصة بها.

ومن الضروري أن يتم ضبط الثلاجة على درجة حرارة بين 1.6- 3.3 درجة مئوية، حيث يضمن عدم إجهاد نظام الثلاجة الحفاظ على برودة الطعام، وأيضا يجب إبعاد كل من الثلاجة والديب فريزر عن حوائط المنزل، فلا يمكن للهواء أن يدور بشكل صحيح حول مواسير المكثف إذا تم وضع الأجهزة بالقرب من الحائط.

وهناك عادة خاطئة يفعلها الأشخاص عند تشغيل فرن الميكروويف قد تؤدي لحدوث عطل به، وهي استخدام ورق القصدير في تبطين الفرن، اعتقادا أنها الطريقة الأفضل لحمايته ونظافته لفترة طويلة، وربما يجهل البعض أنها قد تؤدي إلى تقييد توزيع الحرارة وعدم تدفق الهواء بشكل صحيح ما يسبب عطله.

مقالات مشابهة

  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • 7 عادات خاطئة تسبب عطل الأجهزة المنزلية.. احذرها
  • انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة..تعرف على أسعار التكييفات وطرق صيانتها
  • تخفيضات وصلت إلى 30%.. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال
  • «للتغلب على الجو الحار».. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح