تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وافي أبوسمره، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية تشهد في المرحلة الحالية انتعاشة كبيرة ورواجا في حركة البيع والشراء، حيث شهدت الأسواق إقبالا كبيراً من المواطنين على الشراء، موضحاً: أن عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفيات بعد دخول موسم الصيف.


وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن تعرض مصر لموجة شديدة الحرارة الأمر ساهم في زيادة إقبال المستهلكين على شراء اجهزة التهوية والتكييف والتي كانت خطوات مؤجلة لهم ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير متزامنة مع شهر الصيف جعل الحصول على تكييف أو مروحة أحد أهم الأولويات.
أكد “أبو سمره”،  في تصريحات له اليوم، ان هناك وفرة في المعروض من الأجهزة الكهربائية بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة ودخول كمية كبيرة من المنتجات والمواد الخام الداخلة في التصنيع إلى مصر، ما أسهم في زيادة الكمية المنتجة في السوق.
وتابع: أن الأسعار في الأجهزة الكهربائية كانت قد شهدت ارتفاعات بسبب أزمة شح الدولار، ومع ثبات سعر صرف الدولار بدأ الاستقرار في السوق، موضحاً  أن سوق الأجهزة الكهربائية كان قد سجلت حالة من الارتباك بسبب أزمة العملة الصعبة الأخيرة وعدم توفير الدولار، ما أسهم في تسعيرها بأسعار متباينة، لكن بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف 6 مارس الماضي، وتوافر الدولار في البنوك تراجعت الأسعار بنسبة 35% حتى الآن.
وكشف وافي أبو سمرة، عن أسعار التكييفات والمرواح تازمنًا مع دخول فصل الصيف 2024 , حيث أوضح أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 إلى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما مروحة الحائط فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.
وقال “أبو سمرة” ، إن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه.
وأضاف وافي أن سعر التكييف "الانفرتر" يتراوح ما بين 23 و27 ألف جنيه.
وتابع “أبو سمرة” أن سعر التكييف الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح يتداول سعره بين 27 و33 ألف جنيه، و"الانفرتر" من 33 إلى37 ألف جنيه.
وأضاف: أن أسعار التكييفات الـ3 حصان فتتراوح من 37 الى 43 ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 الف جنيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة الأجهزة الكهربائية الأجهزة الکهربائیة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

الزعاق يوضّح إشارات دخول موسم الجوزاء

أوضح خبير الأرصاد الجوية، الدكتور خالد الزعاق،  إشارات دخول موسم الجوزاء مشيراً إلى أن البحارة يستدلون على دخوله من هبوب رياح السموم والمزارعون من احمرار رؤوس الأثل.

وقال «الزعاق»، بفقرته المذاعة على قناة «العربية»، "حرارة الشمس ورمض الأرض ورياح السموم، هذه الثلاث إذا اجتمعت الثلاث يعني أن القيظ دخل وهذه الثلاث تحتضنها 3 مواسم، مربعانية القيظ وزدحة القيظ وجمرة القيظ".

وتابع: " المربعانية حرارة بجفاف الزدح حرارة بسموم الجمر حرارة برطوبة، والزدح 26 يوم 13 يوم الجوزاء الأول و13 يوم الجوزاء الثاني والمزارعون يعرفون دخول موسم الجوزاء من احمرار رؤوس الأثل والبحارة من هبوب رياح السموم".

إشارات دخول موسم الجوزاء..للبحارة هبوب رياح السموم والمزارعون من احمرار رؤوس الأثل
التفاصيل في "تقويم" مع #خالد_الزعاق #نشرة_الرابعة #السعودية@dralzaaq pic.twitter.com/EkrGzEDJHg

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • الزعاق يوضّح إشارات دخول موسم الجوزاء
  • إشارات دخول موسم الجوزاء .. فيديو
  • انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • عاجل.. الأهلي ينهي اتفاقه مع الدحيل القطري لاستعارة مدافعه
  • رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء