قال وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية تشهد في المرحلة الحالية انتعاشة كبيرة ورواجا في حركة البيع والشراء، حيث شهدت الأسواق إقبالا كبيراً من المواطنين على الشراء موضحاً أن عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفيات بعد دخول موسم الصيف.

أوضح وافي، أن تعرض مصر لموجة شديدة الحرارة ساهم في زيادة إقبال المستهلكين على شراء أجهزة التهوية والتكييف والتي كانت خطوات مؤجلة لهم ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير متزامنة مع شهر الصيف جعل الحصول على تكييف أو مروحة أحد أهم الأولويات.

أكد أبو سمره، أن هناك وفرة في المعروض من الأجهزة الكهربائية بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة ودخول كمية كبيرة من المنتجات والمواد الخام الداخلة في التصنيع إلى مصر، ما أسهم في زيادة الكمية المنتجة في السوق.

وأشار وافي، إلى أن أسعار الأجهزة الكهربائية كانت قد شهدت ارتفاعات بسبب أزمة شح الدولار، ومع ثبات سعر صرف الدولار بدأ الاستقرار في السوق، موضحاً أن سوق الأجهزة الكهربائية كان قد سجلت حالة من الارتباك بسبب أزمة العملة الصعبة الأخيرة وعدم توفير الدولار، ما أسهم في تسعيرها بأسعار متباينة، لكن بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف 6 مارس الماضي، وتوافر الدولار في البنوك تراجعت الأسعار بنسبة 35% حتى الآن.

كشف وافي أبو سمرة، عن أسعار التكييفات والمرواح تازمنًا مع دخول فصل الصيف 2024، حيث أوضح أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 إلى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما مروحة الحائط فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.

وقال أبو سمرة، أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه.

وأضاف وافي أن سعر التكييف "الانفرتر" يتراوح ما بين 23 و27 ألف جنيه، لافتًا إلى أن سعر التكييف الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح يتداول سعره بين 27 و33 ألف جنيه، و"الانفرتر" من 33 إلى37 ألف جنيه.

وأضاف أن أسعار التكييفات الـ3 حصان فتتراوح من 37 الى 43 ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 الف جنيه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأجهزة الكهربائية أسعار التكييفات التكييفات أسعار المراوح المراوح الأجهزة الکهربائیة أن أسعار ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض

 

 

تزايدت خلال الـ 24 ساعة الماضية عمليات بحث المستخدمين عن أسعار البنزين اليوم فى مصر ، وسط ترقب لقرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية ، تزامنًا مع قرب إجتماعها المقرر إنعقاده خلال الأيام القليلة المقبلة. 

أسعار البنزين اليوم فى مصر

وفى وقت سابق أعلن حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف، في تصريحات تلفزيونية، عن موعد وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلًا إن لجنة التسعير تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار      " أسعار البنزين "

 

وأوضح أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية هو النفط والدولار فقط.

 

وأشار متحدث البترول إلى أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%، أي أنه في حالة زيادة أسعار البنزين فلن تتجاوز الزيادة 10%.

أسعار البنزين اليوم فى مصر

وكان القرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018، نص على أنه تشكل لجنة فنية تسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية" تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، تختص بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع البنزين "أوكتين 95" في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام "برنت" وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.   

وبحسب تصريحات سابقة لوزير البترول ، المهندس طارق الملا، فإن عاملين مهمين وراء تسعير الوقود، هما سعر النفط الخام عالميًا، بالإضافة إلى سعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى مثل أعباء التداول وتكاليف النقل أو الشحن.

 

وكانت لجنة تسعير المنتجات البترولية، اجتمعت يوم 22 مارس الماضي، وأعلنت رفع أسعار البنزين والسولار والمازوت، والتي تستمر منذ مطلع مارس حتى الآن.

 

أسعار البنزين اليوم في مصر

 

سعر لتر البنزين 95: 13.50 جنيه.

 

سعر لتر البنزين 92: 12.50 جنيه.

 

سعر لتر البنزين 80: 11 جنيهًا.

 

سعر لتر السولار: 10 جنيهات.

 

سعر غاز تموين السيارات سعر 6.50 جنيه / م3.

 

سعر أسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه.

 

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن موعد رفع الدعم عن الوقود، مؤكدًا أنه سيجري رفع دعم الوقود ضمن خطة متدرجة حتى نهاية 2025، ولكن لن يتم رفع الدعم عن السولار.

 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 29 يونيو 2024
  • سعر صرف الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • ضبط تاجر مخدرات غسل 60 مليون جنيه في شراء العقارات بالقاهرة
  • رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء