غزة - صفا

استشهد، فجر الثلاثاء، 14 مواطنًا وجرح عدد آخر جراء 3 غارات إسرائيلية استهدفت مدرستين تؤوي النازحين ومنزل.

وأفاد الدفاع المدني بأنّ طواقمه "تعاملت مع ثلاث استهدافات في مدرسة عبد الفتاح حمود بمنطقة الدرج، ومدرسة أسماء بمخيم الشاطي، ومنزل يعود لعائلة الزميلي بحي الشجاعية حيث انتشلت الطواقم 14 شهيدًا وعددًا من الجرحى".

وفي التفاصيل، أوضح الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت امرأتين شهيدتين ونقل عدد من الإصابات في الاستهداف الإسرائيلي لمنزل عائلة "الزميلي" في منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة، فيما انتشلت الطواقم خمسة شهداء بينهم أطفال في الاستهداف الإسرائيلي لمدرسة "أسماء" التي تؤي نازحين بمنطقة الشاطئ غرب مدينة غزة، في حين انتشلت الطواقم 7 شهداء في الاستهداف الإسرائيلي لمدرسة "عبد الفتاح حمود" التي تؤؤي نازحين مدنيين بمنطقة الدرج وسط مدينة غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" صباح اليوم، بأن أكثر من 14 شهيدًا ارتقوا إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة هنية في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
 
ولفت مراسلنا، إلى أنه عرف حتى الآن من أسماء الشهداء: "زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)، ناهض غازي هنية (ابو غازي)، زوجته ايمان احمد هنية (ام غازي)، ابنه  (إمام المسجد الغربي) محمد ناهض هنية، إسماعيل ناهض هنية، مؤمن ناهض هنية، زهر ناهض هنية، شهد ناهض هنية، أمال ناهض هنية"، ولا يزال عددًا منهم تحت الأنقاض.

وأشار مراسلنا إلى ارتقاء شهيدين بقصف طائرات الاحتلال مركبة في منطقة اليرموك بمدينة غزة، فيما ارتقى 3 شهداء وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي قرب محطة أبو عاصي للوقود على شارع الوحدة بمدينة غزة.

وذكر الدفاع المدني أن طواقمه تتوجه إلى مركز إيواء نادي الجزيرة قرب مسجد شهداء الأقصى في مدينة غزة، بعد تلقيها نداء استغاثة بفعل قصف إسرائيلي سيتسبب بالمزيد من الشهداء.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة شهداء مدینة غزة ناهض هنیة

إقرأ أيضاً:

6 غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قام بشن 6 غارات جوية استهدفت مدرسة "الخنساء" ببلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس.

وصل عدد من المصابين الفلسطينيين إلى مستشفى الإندونيسي جراء غارة على مخيم جباليا شمال  قطاع غزة.

ونفذت قوات الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، عدة اعتقالات في مدينة جنين، حيث تم اعتقال ثلاثة مواطنين فلسطينيين وهم، جمال حويل، وجمال زبيدي، وعبد الغني أبو الهيجا عند مدخل المخيم.

اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم الدهيشة، أصيب خلالها ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المخيم جنوب بيت لحم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونس
  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية
  • شهداء في غارات متواصلة على غزة والمقاومة تكثف هجماتها
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية بمدينة غزة
  • 6 غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس